أخبار منوعة

GUST» تستضيف مؤتمر THE SEEN

ينظّمه قسم الإعلام والاتصال الجماهيري

 

 

أعلن قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» إطلاق مؤتمر «THE SEEN» حول الصناعات الثقافية والذي يقام من 9 الى 11 أبريل في الحرم الجامعي بغرب مشرف.

وتستضيف الفعالية مواهب مبدعة في مجال الاتصال المرئي في الكويت، وتغطي نواحي معينة مثل التصوير الفوتوغرافي، والفنون الجميلة، والإعلان، والإيحاء، وبمشاركة أكثر من 30 محترفا معروفا من القطاعات الإبداعية، وسيشهد المؤتمر المفتوح أمام الجمهور سلسلة من المحاضرات والأنشطة وورش العمل يقوم بها رواد كويتيون وعرب في هذه الصناعة.

وينظم المؤتمر طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى النادي الإعلامي لطلبة الجامعة، حيث عملوا عاما كاملا على إعداد المؤتمر، ويستعرض المؤتمر مواضيع وعناوين مختلفة طوال فترة انعقاده.

وأشار رئيس قسم الاتصال والإعلام الجماهيري في الجامعة د.فهد السميط: «اننا نتطلع حقا إلى انطلاق مؤتمر THE SEEN، بفضل ما تقدمه كل نسخة من هذه الفعالية من مساعدة للطلبة في التعرف أكثر على الصناعات الإعلامية وأبرز العاملين فيها حسب تخصصهم.

إضافة إلى أنه يتيح أمامهم فرصة تطبيق المهارات التي تعلموها في الفصل الدراسي عمليا خلال هذا المؤتمر التفاعلي، ورغم ما تتطلبه مثل هذه الفعاليات من عمل وتخطيط، إلا أنها توفر متعة كبيرة لكافة المشاركين».

هذا ويركز اليوم الأول الذي يحمل عنوان: «Engaging» على الأفراد والمؤسسات التي تستخدم الاتصال المرئي في التفاعل مع المجتمعات الجديدة ومختلف الفئات في المجتمع.

وتتضمن قائمة المتحدثين كلا من دلال النفيسي من «مانيفستو 13»، ولبنى سيف عباس، وجواهر البدر، والمصورين زينب عبدال وناصر القطان والمصمم د.فهد الضاوي، وسعيد زين الدين، وإقبال الحداد.

وفي اليوم الثاني الذي يحمل عنوان «Embracing» سيسلط الضوء على جهود الأفراد والمؤسسات الذين يمثلون ويدعمون مجموعة رئيسية من المتصلين المرئيين في أنحاء الكويت، وسيتحدث في هذا اليوم كل من ياسمين الشريف، والمصورين محمد سلطان وعبدالعزيز السريع، والرسام يوسف البقشي، وإيلي عتيق وليلى الغربللي، وسامي حنا، والفنانات ثريا البقصمي وشروق أمين وتانيا شماس من الفن المعاصر.

وخصص المؤتمر اليوم الثالث والأخير للتعرف على المواهب والآليات والتقنيات الجديدة في مجال الاتصال المرئي في الكويت، وتضم قائمة المتحدثين فيه سارة الشواري، وباري رودريغز، والرسامة فرح السعد، والمصور صقر السويل وبدرية الهاجري وفيصل الساعي، والرسامة نورية الماص.

كما سيستضيف المؤتمر ندوات وحلقات نقاش، حيث يمكن للزوار أيضا التسجيل في ورشات العمل التي تدور في موضوعات مثل الفن والإيحاء والتصوير بالآيفون والخط، كما يتيح المؤتمر للطلبة والجمهور فرصة التجربة العملية لمختلف أبعاد الاتصالات المرئية حيث تنتشر في أنحاء الجامعة مناطق مخصصة لهذه الأنشطة وتضم معدات.
المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock