قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

لا وجود لأي أستاذ في الجامعة ترقى بأبحاث علمية مشبوهة

 

 

 

 

  • لجنة تقصي الحقائق سترفع تقريرها الأسبوع المقبل إلى وزير التربية
  • لا وجود لأي ترقيات لأساتذة الجامعة بأبحاث مشبوهة.. ونشر الأبحاث يتم وفق اللوائح والقوانين

أكاديميا/ خاص
قال مصدر أكاديمي مطلع في جامعة الكويت إنتهاء لجنة تقصي الحقائق المشكلة في جامعة الكويت لبحث إقدام أساتذة الجامعة بنشر أبحاثهم الأكاديمية في مجلات عالمية مشبوهة، والتي وجه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بتشكيلها في يناير الماضي للتحقيق في قضية النشر بمجلات مشبوهة، وذلك بعد صدور حكم ضد مؤسسة هندية من المحكمة الفدرالية الأميركية بتهمة نشر أبحاث في مجلات مزيفة، وقد تبيّن أن المؤسسة كانت قد نشرت 84 بحثا لباحثين وأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية في الكويت – وذلك بحسب تقارير صحافية-.
وأكد لـ (أكاديميا) عدم وجود ترقية أي أستاذ بالجامعة بأبحاث مشبوهة، أو بأبحاث مسروقة أو تم نشرها في مجلات عالمية مشبوهة كالتي تداولتها وسائل الإعلام والصحف مؤخراً.
وأوضح المصدر أن اللجنة المشكلة بشأن التحقيق في نشر أساتذة الجامعة بمجلات عالمية مشبوهة قد إنتهت من كتابة تقريرها الخاص بالقضية، لافتاً إلى أن التقرير سيتم تسليمه الأسبوع المقبل للإدارة الجامعية.
وشدد المصدر إلى أن الجامعة لا يوجد بها أي أساتذة تمت ترقيتهم بأبحاث مسروقة وأبحاث تم نشرها في مجلات مشبوهة، مؤكداً بأن جامعة الكويت ضمن أفضل الجامعات العربية والإقليمية في المنطقة التي تحظى بإهتمام واسع وسمعة كبيرة بين الجامعات العربية والدولية.
وأوضح المصدر بأن أساتذة الجامعة يقدرون أهمية البحث العلمي ومتطلباته، وطرق نشر الأبحاث والمجلات العلمية المعتمدة لنشر الأبحاث العلمية وهو جعل الجامعة تدخل ضمن أفضل الجامعات في التصنيف.
وطالب المصدر بأي شخص لديه تأكيد أو مستندات على وجود أبحاث علمية مشبوهة أن يتقدم إلى الإدارة الجامعية للنظر فيها والتأكد من صحة تلك الأقوال من عدمها، مشدداً بأن الجامعة لا تقبل أبداً وجود أي أبحاث مشبوهة بها، وأن أساتذتها من أفضل الأساتذة الحاصلين على شهادات من أرقى الجامعات العالمية والمعتمدة في وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للإعتماد الكويتي وفي جميع دول العالم كذلك، مشدداً أن نشر الأبحاث العلمية في الجامعة يتم وفق الإجراءات القانونية واللوائح المعمول بها في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock