جامعة الكويت

اللقاء الإرشادي الأول لقسم علوم البحار

 

 

 

كتبت: عهود اللوغاني
نسق قسم علوم البحار لقاءه الإرشادي الأول لطلبة القسم العلمي بمركز علوم البحار بمنطقة الفنطاس، والذي يهدف إلى تعريف الطلبة بالبرنامج العلمي. حيث افتتح اللقاء بكلمة من القائم بأعمال رئيس قسم علوم البحار الدكتور فهد السنافي والذي عرف الطلبة بالبرنامج الذي أنشئ عام 2014 والذي يعتبر أحدث البرامج العلمية بكلية العلومز والذي يضم حاليا عدد 53 طالب بتخصص رئيسي علوم البحار، وتطرق خلال اللقاء إلى شرح عدد الوحدات الدراسية التي تتكون من 130 وحدة دراسية ، تتنوع ما بين 27 مادة إلزامية كمتطلب جامعي ، و20 وحدة دراسية متطلب من متطلبات كلية العلوم الإلزامية. و 53 وحدة دراسية كمتطلبات للقسم العلمي منها 29 وحدة دراسية اجبارية 24 وحدة اختياري. بحسب ما يختاره الطالب للدراسة بصورة أدق وأشمل بما يتناسب مع رغباتهم وميولهم سواءاً كانت كيميائية، فيزيائية، جيولوجية أو علم الأحياء كتخصصات دقيقة. حيث أن برنامج علوم البحار مبني على أربعة أعمدة (كيمياء البحار،جيولوجيا البحار، فيزياء البحار، أحياء علوم البحار).

وختم الدكتور السنافي كلمته بشرح الفرص الوظيفية المتاحة في شتى الفروع والمجالات بالقطاعين الخاص والعام. تلاها كلمة مقرر لجنة شؤون الطلبة والمرشد العام الدكتورة ضياء البدر والتي تحدثت عن أهمية دور لجنة الشؤون الطلابية ودور المرشد الأكاديمي في القسم العلمي. والذي اتبع بشرح وافي من قبل الأستاذة منى محمود من مكتب التوجيه والإرشاد بكلية العلوم حول اللوائح الجامعية الخاصة المتبعة.
اختتم اللقاء الإرشادي بكلمة من الدكتور محمد المكيمي والأستاذة رغد حول أهمية النادي الطلابي بقسم علوم البحار، وأهمية دوره للطلبة والقسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock