قسم السلايدشوأخبار منوعة

مؤتمر (الطب الطبيعي والتأهيل) يوصي بتطوير الخدمات الصحية والتأهيلية

 

 

 

أوصى المشاركون بمؤتمر الكويت الرابع للطب الطبيعي والتأهيل الصحي الذي عقد خلال الفترة من 16 الى 18 مارس الجاري بضرورة الانتقال من مرحلة الاهتمام بالجوانب النظرية للمحاضرات الى مرحلة التطبيق العملي للوصول الى الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

واكد رئيس المؤتمر الدكتور سالم الكندري ان اللجنة العلمية اجتمعت مع الأطباء الزوار المشاركين بالمؤتمر وحددت التوصيات المرتقب رفعها الى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وقال الكندري ان من التوصيات أيضا العمل على اكتشاف وعلاج الخلل للجوانب النفسية المصاحبة لمشاكل الإصابات الجسدية التي يتعرض لها فئة كبيرة من المواطنين والمقيمين مؤكدا على ضرورة زيادة التركيز على تطوير الخدمات الصحية المقدمة والارتقاء بطرق التأهيل.

وأضاف ان التوصيات تهدف الى بناء مجتمع صحي يضمن تمتع جميع افراده بحياة صحية سليمة لجميع الاعمار مؤكدا السعي الى تحقيق اهداف التنمية العالمية الشاملة من خلال الانتقال بالنظم الصحية من مرحلة علاج الامراض وتوفير الادوية والمعدات الطبية الى مرحلة الوقاية من الامراض عبر اكتشافها مبكرا والحد من المضاعفات الطبية الناتجة عنها.

وبين الكندري ان انعقاد المؤتمر ما هو الا سلسلة من الأنشطة العلمية والطبية التي تحرص وزارة الصحة والجمعية الكويتية للطب الطبيعي والتأهيل الصحي على اقامتها بشكل مستمر لاستعراض كل ما هو جديد ومعتمد عالميا لهذا التخصص.

وقال ” ان زيارة الاستشاريين الزوار لمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل بشكل دوري كان له الأثر الكبير في مناظرة الحالات المرضية الحرجة والدقيقة من تشخيص وعلاج فضلا عن استفادة الأطباء الكويتيين من تلك الزيارات واكتساب مهارات طبية وصحية جديدة”.
واكد ان إقامة (الطب الطبيعي والتأهيل) لعدد من الأنشطة العلمية وورش العمل على مدار العام بمشاركة متخصصين عالميين بهذا المجال ساهم كثيرا في تعزيز المعرفة العلمية للأطباء وفنيي العلاج الطبيعي والاطلاع على احدث ما توصل اليه العلم من طرق التشخيص والعلاج للحالات المرضية.

وقال ان مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل يتطلع الى الارتقاء بالوضع التنافسي للبلاد وجعلها بمصاف الدول التي تتميز بتحقيق معدلات نمو مستدامة من خلال تطوير نظام رعاية صحي وطني قادر على معالجة المشكلات الصحية وتقديم الخدمات الطبية التأهيلية الصحيحة لجميع افراد المجتمع مع زيادة الاهتمام بفئة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر ان مؤتمر الكويت الرابع للطب الطبيعي والتأهيل الصحي ناقش 33 محاضرة طبية واربعة ورش عمل عملية قدمها 34 استشاريا يمثلون دول كندا وفرنسا وتركيا ومصر والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والاردن والكويت.

 

 

 

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock