أخبار منوعة

كلية الطب نظمت المؤتمر السنوي للملصق العلمي الثالث والعشرون لمركز العلوم الطبية

تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري ونائب مدير الجامعة للعلوم الطبية الأستاذ الدكتور عادل خضر عايد استضافت كلية الطب بجامعة الكويت يوم الملصق العلمي لمركز العلوم الطبية الثالث والعشرين للعام الجامعي 2017/2018، بحضور عمداء الكليات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة والطلبة الباحثون المشاركون في يوم الملصق العلمي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2018 في كلية الطب – الحرم الجامعي – الجابرية.

وبهذه المناسبة أعرب عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل عايد عن سعادته بافتتاح مؤتمر الملصق العلمي الثالث والعشرين والذي يضم ٢١٢ ملصق، وبدعوة الأستاذ الدكتور باولو فينيس، وأضاف أن جامعة الكويت حريصة دائما على البحث العلمي، وذكر أن الملصقات المعروضة لبحوث تم نشرها من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وبمشاركة أطباء من وزارة الصحة بدولة الكويت، مشيرا إلى أن هناك محكمين للبحوث العلمية وبإدارة المحكم الخارجي، وأن اختيار الأبحاث الفائزة والإعلان عنها سيكون يوم الخميس الموافق ١٥ مارس ٢٠١٨.

وبدورها أعربت العميد المساعد لشئون الأبحاث والدراسات العليا بكلية الطب ورئيس المؤتمر أ.د رجاء العطية عن سعادتها باستضافة كلية الطب لهذا الحدث الطلابي المتميز والذي يعرض ٢١١ ملصقا علميا بالاستناد للأبحاث العلمية في دولة الكويت والتي ساهم بها طلبة كلية الطب وطلبة الدراسات العليا وطواقم البحوث المختلفة من مختلف الكليات، وكما أعربت عن سعادتها باستضافة المتحدث المتميز رئيس قسم علم الأوبئة البيئية في أمبيريال كولج بالمملكة المتحدة الأستاذ الدكتور باولو فينيس.

وأكدت أ.د العطية على أن مهمة العلوم الطبية الارتقاء بالتميز المهني ونشر المعرفة، مشيرة إلى أن جودة الرعاية الصحية مبنية على سنوات من جهود الأطباء والباحثين بالإضافة لجهود أصحاب المهن الطبية الذين يبحثون في أسباب وعلاج الأمراض التي جعلت الأمراض المهددة لحياة الإنسان مجرد ذكرى.

وأضافت العطية أن البحث العلمي اليوم يقدم رؤى واعدة من أجل الحد من أكبر المشاكل الصحية الكبرى كداء السكري والسرطان وأمراض القلب، وفي الوقت الذي يستمر فيه العلم في اكتشاف العمليات الجزيئية التي تقوي المرض فإننا نشهد تغيرات جوهرية في نهج العلاج.
ونوهت أ.د العطية أن علاج الأمراض والوقاية لا يتم إلا بالبحث العلمي ونتائجه التي يبني بها الباحث على جهود من سبقوه بالبحث العلمي، ومشاركة الباحثون بعضهم بالنتائج والنجاحات والإخفاقات.

وفي الختام خصت أ.د العطية بالشكر جامعة الكويت على تسخيرها كافة الإمكانات لإقامة هذا الحدث العلمي، ولنائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية أ.د عادل العوضي، ولعميد كلية الطب أ.د عادل عايد، وعمداء كليات مركز العلوم الطبية على دعمهم المستمر للأبحاث العلمية، ولرئيس اللجنة المنظمة أ.د يونس لقماني وأعضاء لجنة التحكيم وطاقم مركز دعم الأبحاث على جهودهم ومثابرتهم في إعداد وتحضير هذا الحدث العلمي، كما خصت بالشكر الضيف الفاضل أ.د باولو فينيس لإلقائه محاضرة افتتاح المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock