أخبار منوعة

اعادة الهيكلة: تأهيل 30 شخصا للعمل بالمؤسسات الصحية الخاصة

وقع برنامج اعادة الهيكلة عقد تعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية لتحسين المستوى التأهيلي لعدد 30 شخصا من الباحثين عن عمل والمساهمة بزيادة فرصهم الوظيفية بالقطاع الصحي الخاص.
وأكد امين عام البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحفي اليوم الاحد التركيز على تدريب الفئة المستهدفة بناء على دراسة احتياجات سوق العمل وتقديم حلول مثلى تشمل برامج تدريب وورش عمل ولقاءات توعوية لضمان التخطيط الوظيفي الامثل في بيئة العمل وخلق قصص نجاح لكفاءات وطنية في هذا القطاع.
وقال ان البرنامج يحرص على المساهمة في توفير فرص عمل حقيقية وزيادة نسب العمالة الوطنية في قطاع الرعاية الصحية الخاص مثل المستشفيات والعيادات وشركات المعدات الطبية.
واوضح ان التدريب سيوزع على اربع مراحل لمدة خمسة أشهر مبينا ان المرحلة الاولى مدتها خمسة أسابيع وتتضمن التدريب على البرامج التأسيسية التي يقدمها مدربون ذوو خبرة.
وذكر ان المرحلة الثانية تستغرق خمسة اسابيع وتهدف الى تنمية وتأهيل المتدربين لشغل الوظيفة المطلوبة ويقدمها نخبة من المدربين والمختصين تليها المرحلة الثالثة لتدريب المتدربين ميدانيا في بيئة العمل في احد المستشفيات الخاصة.
وقال المجدلي ان مشاريع التخرج تقدم في المرحلة الثالثة من البرنامج مشيرا الى ان المرحلة الرابعة ستكون مرحلة التوظيف ومدتها اربعة أسابيع يتم خلالها توظيف المتدربين الذين أتموا البرنامج بنجاح وتسجيلهم بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد توقيعهم عقد العمل.
يذكر أن اكاديمية العلوم الحياتية تابعة للشركة الكويتية للعلوم الحياتية المملوكة للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا والمملوكة للهيئة العامة للاستثمار وهي أول أكاديمية من نوعها على مستوى دول الخليج العربي متخصصة بتقديم برامج التعليم الطبي المستمر وبرامج التطوير المهني.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock