جامعة الكويت

وحدة الدراسات الأمريكية نظمت محاضرة ( ورغم ذلك هي ثابرت ) بالعلوم الاجتماعية

 

 

 

 

 

نظمت وحدة الدراسات الأمريكية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت محاضرة بعنوان (ورغم ذلك هي ثابرت) حاضرت فيها الرائد تيري بوسرد مساعد رئيس الأركان للشئون المدنية والعسكرية في مركز قيادة العمليات في الجيش الأمريكي وأدارت المحاضرة رئيس وحدة الدراسات الأمريكية د.حنان الهاجري.

وبهذه المناسبة أوضحت رئيس وحدة الدراسات الأمريكية د.حنان الهاجري أن الوحدة وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي رأت أن تنظم محاضرة تعنى بشؤون المرأة وحقوقها لذا تم اختيار أن تتعاون الوحدة مع القسم الثقافي في السفارة الأمريكية لاستضافة الرائد تيري بوسرد من الجيش الأمريكي التي تعد بالإضافة إلى عملها في الموارد البشرية في الجيش ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في منظمة (ناو) في ولاية الاباما.
وأضافت د. الهاجري أن شهر مارس يعد شهر الاحتفال بتاريخ المرأة في الولايات المتحدة، وفي كل عام يتم اختيار شعار معين لهذا الشهر، وقد اختير هذا العام شعار “ورغم ذلك هي ثابرت” للاحتفالات وذلك تقديرا لجهود النائبة اليزابيث وارن التي رفضت أن تصمت أمام الكونغرس رغم إنذارها نتيجة قراءتها لنص عمره أكثر من عشرين عاما، لرسالة وجهت آنذاك من أرملة الناشط الشهير في مجال الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوثر كينق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock