أخبار منوعة

الصبيح: وزارة الشؤون ماضية مع الجمعية في مشروع الربط الآلي لاعتماد المهندسين

 

أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، بالجهود التي تقوم بها جمعية المهندسين لحماية المهنة والمهنيين في سوق العمل، مؤكدة أن الوزارة ماضية مع الجمعية في مشروع الربط الآلي لاعتماد المهندسين.
وقال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل: إننا نثمن عاليا جهود الوزيرة الصبيح لحرصها على تنفيذ هذا المشروع الطموح الذي نأمل الانتهاء منه بأسرع وقت ممكن.

قاعدة بيانات
وأشار العتل الى أنه التقى الوزيرة هند الصبيح، بحضور أمين السر المهندس فهد العتيبي، وعضو مجلس الادارة المهندس علي عباس محسني، الاثنين الماضي وأن المشروع سيتيح لهيئة القوى العاملة والجهات الراغبة في أن تعرف وضع المتقدمين للعمل في الكويت كمهندسين.
وأضاف العتل قائلا: إن قاعدة بيانات الجمعية وقوائم المهندسين المعتمدين فيها ستكون متاحة من خلال عملية ربط الكتروني أتممنا انجاز بنيتها التحتية.
وذكر أن حماية المهنة أولوية في عمل الجمعية وأنه «بتعاون وزارة الشؤون وهيكلة القوى العاملة بشكل خاص سنتمكن من القضاء على ظاهرة وجود مهندسين يحملون شهادات من جامعات غير معتمدة من جهات التقييم الاقليمي والعالمي وتساهم في الارتقاء بالمهنة الهندسية وتطبيقاتها في المشاريع العامة والخاصة».
يوم المهندس
على صعيد آخر، تقدم العتل بالتهنئة لزملائه المهندسين لاكتمال الاستعدادت لإقامة أول احتفالية بيوم المهندس الكويتي برعاية وحضور وزير الأشغال العامة، وزير البلدية، المهندس حسام الرومي، مساء اليوم (الأربعاء)، في مركز جابر الأحمد الثقافي، لافتا الى أن هذه الاحتفالية ستمثل نقطة تحول في تكريم واهتمام الدولة بالمهندس الكويتي.
وأوضح أن الاحتفالية ستكرم رواد العمل الهندسي ورؤساء الجمعية السابقين والداعمين لعمل الجمعية من القطاعين العام والخاص، متوجها بالشكر لرعاية الوزير ولدعم ورعاية الديوان الأميري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لهذه الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock