قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الفتوى والتشريع»: فتح باب التقدم لوظيفة «محام ب»

 

 

 

 

 

 

(كونا)- أعلن رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد، اليوم الإثنين، فتح باب التقدم للتعيين بوظيفة «محام ب»، لدى الإدارة عن طريق موقعها الإلكتروني في الفترة من الـ8 إلى الـ29 من شهر مارس الجاري.
وقال المستشار المسعد في تصريح، إنه «يشترط على من يتقدم لشغل الوظيفة أن يكون كويتي الجنسية، محمود السيرة، حسن السمعة، وأن لا يكون محكوما عليه سابقا بعقوبة مقيدة للحرية، أو تمت إدانته تاديبيًا، أو جزائيا في جريمة مخلة بالشرف والأمانة».
وأضاف أنه «من الشروط أيضا أن يكون المتقدم حاصلا على إجازة في الحقوق بتقدير عام لا يقل عن جيد من جامعة الكويت، أو من جامعة أخرى معترف بها ومعادلة طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن قبل التقدم لشغل الوظيفة».
وأوضح أنه «من الشروط كذلك ألا يزيد عمر المتقدم عن 28 عاما في تاريخ أخر يوم لتقديم الطلبات، وأن يجتاز الاختبار التحريري الذي يعد من قبل لجنة الاختيار المشكلة لهذا الغرض بالتنسيق مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي تجرى من قبل اللجنة».
وتابع «كما يشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له العمل في الحكومة، أو المؤسسات، أو الهيئات العامة، أو إحدى الشركات المملوكة بالكامل للدولة، أو التي تسهم فيها بنسبة 25 في المئة من رأس مالها بصورة مباشرة أو غير مباشرة».
ودعا الذين تنطبق عليهم الشروط إلى تقديم طلباتهم خلال المهلة المحددة عن طريق موقع الإدارة الإلكتروني Www.fatwa.gov.kw، مؤكدا أنه لن يتم قبول أي طلب يقدم بغير طريق الموقع المذكور.
وذكر أن على المتقدم أن يرفق طلبه بصورة شخصية، وصورة البطاقة المدنية، وشهادة الجنسية، وشهادة الميلاد، والشهادة الجامعية والدرجات، وما يفيد بمعادلتها، وشهادة حديثة صادرة عن المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية تبين حالة المتقدم، وما إذا كان مؤمنا عليه من عدمه، على أن يكون تاريخها بدءا من 8 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock