وزارة التربية

اختبارات الوظائف الإشرافية 18 الجاري

عقد مجلس مديري المناطق التعليمية اجتماع الأسبوعي أمس، لبحث آخر المستجدات والقضايا على الساحة التعليمية والتربوية، برئاسة الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري.

وبحث المجلس، خلال الاجتماع، المشكلات المتعلقة بالكتب، ومدى توافرها في المدارس، والنواقص التي تعاني منها في بعض المواد، وشددت الكندري على ضرورة توفير الكتب الناقصة في أسرع وقت عن طريق حصر الأعداد من قبل المناطق التعليمية، ومخاطبة إدارة التوريدات مباشرة لتوفيرها خلال ايام.

وتناول الاجتماع الاختبار الإلكتروني لجميع المرشحين لوظيفة مدير مدرسة ومدير مساعد ورئيس قسم وموجه فني بجميع المناطق التعليمية وإدارات التعليم الديني والتربية الخاصة والتعليم الخاص، حيث حدد قطاع التعليم العام موعد الاختبار خلال الفترة من 18 وحتى 22 فبراير الجاري في مركزي التدريب بالجابرية ومبارك الكبير، على أن يكون الاختبار على فترتين، من الساعة التاسعة الى الحادية عشرة والربع صباحاً، ومن الساعة السادسة الى الثامنة والربع مساء.

موعد الاختبار

وأشارت الكندري إلى ضرورة إبلاغ من يعنيهم الأمر قبل أسبوع من موعد الاختبار، لافتة الى إصدار قرار لاحق بموعد الاختبار الإلكتروني المؤجل للمرشحين للوظائف الاشرافية التعليمية.

وأكدت أهمية حصر النواقص في الوظائف الاشرافية بكل منطقة تعليمية مع إبلاغ إدارة التنسيق تمهيداً لتسكينها، إضافة الى ضرورة تعويض الطلبة المشاركين في أولمبياد العلوم بالحصص الدراسية، التي دُرست خلال تواجدهم في المسابقة، ومنحهم كذلك درجات الاعمال، لاسيما الخاصة بنسبة الحضور والغياب.

كما تطرق الاجتماع فصول التربية الخاصة بالمناطق التعليمية، ووجهت الكندري المديرين بالتعرف على أبرز العراقيل التي تواجه هذه الفصول، والعمل على حل جميع المشكلات المتعلقة، مؤكدة كذلك الالتزام بشروط وضوابط الالتحاق بهذه الفصول، منها أن الاولوية لدخول هذه الفصول للطلبة الكويتيين.

من جانب آخر، تقدمت جمعية المعلمين بمقترح لوزارة التربية لاعادة النظر في قرار الأعمال الممتازة، واقترحت الجمعية اصدار قرارين وزاريين، احدهما يخص الهيئة الادارية والآخر للهيئة التعليمية.

وشمل الاقتراح تعديل ضوابط ومواعيد منح مكافأة الاعمال الممتازة للعاملين في المدارس والتواجيه الفنية، والآخر يخص العاملين في ديوان عام وزارة التربية والادارات العامة للمناطق التعليمية والادارات المركزية.

وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي في تصريح صحافي امس، ان القرار يتضمن احتساب عدد الايام الفعلية %70 لكل مرحلة دراسية على حدة وفق قرار التقويم الدراسي، على ان يكون موعد صرف مكافأة الاعمال الممتازة للعاملين في ديوان عام وزارة التربية والادارات العامة للمناطق التعليمية والادارات المركزية بعد انتهاء السنة الميلادية خلال شهري يناير وفبراير.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock