طلبتنا في الخارج

طلبة البعثات الداخلية يطالبون مجلس الجامعات الخاصة بدعم الكتب

أكدوا حاجتهم إلى زيادة البدل ومساواتهم بالكليات الحكومية

طالبت مجموعة من الطلبة الدارسين في خطة البعثات الداخلية التابعة لمجلس الجامعات الخاصة المسؤولين في وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات بضرورة النظر في دعم الكتب الدراسية، أسوة بباقي المؤسسات في الكويت، وعلى رأسها جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأكد هؤلاء الطلبة أنهم يتحملون أعباء كبيرة بسبب أسعار الكتب المرتفعة، مقارنة بباقي الجامعات والكليات الحكومية، التي تصل نسبة الدعم فيها إلى 60 في المئة، وشددوا على ضرورة مساواتهم بزملائهم في تلك الجامعات، لافتين إلى أنهم يحتاجون إلى إعادة النظر في زيادة بدل الكتب الدراسية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس إحدى الروابط الطلابية في الجامعات الخاصة علي العمر إن الرابطة تحركت في هذا الاتجاه عبر مطالبات مستمرة لمجلس الجامعات الخاصة لدعم الكتب الدراسية، وكذلك زيادة دعم الكتب الخاصة بالطلبة المبتعثين.

وأكد العمر أن بدل الكتب الدراسية يحتاج إلى إعادة النظر، ليتم تقديم الدعم الكامل للطلبة، وخاصة أن المكافأة الاجتماعية لا تكفي متطلبات البحوث والحياة اليومية، مناشدا المسؤولين في مجلس الجامعات ضرورة أخذ مصلحة الطلبة بعين الاعتبار، وتطبيق دعم الكتب الدراسية لهم أسوة بجامعة الكويت وهيئة التطبيقي.

من جانبه، ناشد الطالب حمود الوزان المسؤولين في مجلس الجامعات النظر في أسعار الكتب الدراسية والبدل الذي يقدم للطلبة، وذلك من أجل التخفيف عنهم في هذا الجانب

تحركات مستمرة

وذكر الوزان أن هناك مخاطبات فعلية وتحركات مستمرة للتخفيف عن الطلبة، مطالباً بضرورة العمل على زيادة بدل الكتب.

ومن جهته، أكد الطالب إبراهيم الأحمد أن بدل الكتب الذي توفره وزارة التعليم العالي، وهو 100 دينار، يعد قليلا ولا يلبي حاجات الطلبة من كتب ومستلزمات دراسية، فغالباً ما يتراوح سعر الكتاب الواحد بين 20 و30 ديناراً كحد أدنى، متمنيا من المسؤولين الأخذ بعين الاعتبار النظر في دعم الكتب الدراسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock