جامعة الكويت

تعاون أكاديمي وطلابي بين كلية الحقوق في جامعة الكويت وكلية الحقوق في جامعة بوردو الفرنسية

 

 

جامعة بوردو الفرنسية مصنفة الاولى على الجامعات الفرنسية حسب تصنيف التايمز العالمي لسنة ٢٠١٦

 

اجتمع القائم بأعمال كلية الحقوق في جامعة الكويت الأستاذ الدكتور فايز الظفيري وعضو هيئة التدريس د.حسين بوعركي مع البروفيسور اوليفيه ديسيما من جامعة بوردو الفرنسية لبحث أطر التعاون بين الكليتين، وقد تضمن اللقاء نقاش حول متطلبات المرحلة القادمة ورؤية الطرفين ودور جامعة بوردو في تطوير مناهج كلية الحقوق ووضعها في مصاف الجامعات العالمية عبر رفع مستوى المعايير الأكاديمية واستضافة المعيدين من جامعة الكويت،  ودفع عجلة البحث العلمي وتطوير مراكز البحث العلمي ومهاراته لدى الباحثين الكويتيين.

وقد رحب البروفيسور ديسيما بهذا التعاون بين الطرفين مبدياً ترحيب جامعة بوردو بهذا التعاون وسعيها لتوقيع الاتفاقيات اللازمة وتفعيلها بأقرب فرصة.

وفي نهاية اللقاء أكد الأستاذ الدكتور فايز الظفيري أن كلية الحقوق تسعى لتحقيق نهضة علمية وتوفيق مخرجاتها مع سوق العمل عبر التعاون مع الجامعات العالمية العريقة، مشيرا إلى إن التعاون مع جامعة بوردو يعتبر الأكبر من نوعه وسيحقق منافع وعوائد علمية كبيرة للطلبة والباحثين الكويتيين متمنيًا أن تتحقق النتائج المرجوة وتحقيق النهضة العلمية تحت رعاية سمو الأمير وولي عهده الأمين، وشاكراً الدعم الكبير من الادارة الجامعة ممثلة بمديرها أ.د حسين الأنصاري الذي لا يدخر جهدًا في دعم تطوير العملية التعليمية.

كما أضاف أ.د. فايز الظفيري بأن هناك عدة ورش عمل ستنظم للبروفيسور ديسيما بالتعاون مع عدة جهات في الدولة كهيئة أسواق المال ومعهد الدراسات القضائية والقانونية، مشيدًا بالدور الفعال والتعاون المثمر مع تلك الجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock