جامعة الكويت

وفد من جامعة الكويت التقى مسؤولي ديوان الخدمة لبحث مساواة خريجي الصيدلة لمنع هجرة المؤهلين للدول المجاورة

التقى وفد من كليات الصحة العامة والصيدلة مسؤولي ديوان الخدمة المدنية أمس، حيث تم استعراض الوضع الحالي لخريجي كلية الصيدلة عامة، وخريجي الصيدلية الاكلينيكية خاصة، فضلاً عن خريجي كلية الصحة عامة.

وقال ممثل مدير الجامعة للعلوم الطبية د. عادل العوضي، في تصريح صحافي عقب اللقاء إنه جرى خلال تجديد طلبات سابقة للنظر في مساواة خريجي هذه الصيدليات مع زملائهم من حملة المؤهلات الجامعية الطبية الأخرى، نظرًا للحاجة إلى استقطاب مزيد من الطلبة في هذه التخصصات المطلوبة، لا سيما في ظل النهضة الواسعة التي تشهدها البلاد على مختلف المستويات.

واضاف العوضي أن اللقاء شهد أيضًا بحث السبل لمنع هجرة المؤهلين إلى الدول المجاورة، مبينًا عدم توافر اي مساواة حاليًا بين رواتب فنيي المختبرات في مراكز العلوم الطبية بجامعة الكويت، مقارنة بزملائهم في وزارة الصحة، خصوصًا ان لديهم التوصيف الوظيفي ذاته.

واوضح أن عدم المساواة قد يتسبب بهجرة بعض الفنيين على حساب الاحتياجات الحيوية في المختبرات العامة بكليات الطب والصيدلة وطب الاسنان والتمريض والعلوم الطبية وكلية الصحة العامة.

حاجة وطنية من جانبه، أبدى وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي، تفهمه للحاجة الوطنية للخريجين، وشرح آلية وتسلسل الطلبات قبل عرضها على اللجنة العليا من الوزراء لاعتمادها.

حضر اللقاء من الجامعة بالاضافة الى العوضي كل من عميد كلية الصحة العامة د.هاري قينلا وعميد كلية الصيدلة د.بريرو وعضو مجلس كلية الصحة العامة د.احمد الشطي، ومن الديوان الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية بدر الحمد والوكيل الرومي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock