التطبيقي

تدريس التطبيقي: البدء بصرف جميع المستحقات المتأخرة للاساتذة بعد رفع كشوف المزاولات الفعلية من الكليات

 

 

 

 

أفاد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورئيس اللجنة المكلفة لمتابعة صرف مستحقات الساعات الزائدة د. فارس المطيري أن الرابطة تولي قضية المستحقات المتأخرة اهتماما بالغا وتتابع مجرياتها بشكل يومي مع المسئولين.
وأوضح د. المطيري أنه اجتمع مع نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالهيئة م. حجرف فلاح الحجرف، ومدير الادارة المالية أ. سعاد الغانم لمتابعة آخر مستجدات المستحقات المتأخرة، فأفادا بأنه خلال اجتماع إدارة الهيئة مع وزارة المالية تم الإتفاق الأدبي على عدة نقاط كان ابرزها ما يلي:-
1- التزام وزارة المالية بدعم ميزانية التطبيقي للسنة المالية القادمة بمبلغ يغطي كافة المستحقات المتأخرة وسيكون هذا المبلغ متوفر للصرف بتاريخ ١-٤-٢٠١٨.
2- التزام إدارة التطبيقي بعدم صرف أية مستحقات لأعضاء هيئة التدريس عن الساعات الإضافية للعام الحالي لحين قيامها بتسوية صرف مستحقات المنتدبين بكافة مراكز العمل في التطبيقي، وفيما يخص مستحقات المتقاعدين فقد تم صرف جزء منها، والجزء المتبقي تم مخاطبة المالية وخلال أيام سيتم الانتهاء من صرف كافة مستحقاتهم.
  وبين د. المطيري أنه وبناء على ذلك فقد بات صرف مستحقات اعضاء هيئة التدريس سواء لنصف الفصل الثاني من العام الماضي أو الفصل الأول للعام الحالي  مرهون بتمام صرف جميع مستحقات المنتدبين لنصف الفصل الثاني من العام الماضي والفصل الأول، وجاري حاليا صرف مستحقات المنتدبين ومازالت عملية الصرف مستمرة، موضحا أن الكشوف المطلوب إنجازها هي 4 كشوف مختلفة تتمثل في التالي:-
1- نصف الفصل الثاني من العام الماضي للمنتدبين.
2- الفصل الأول للعام الحالي للمنتدبين .
3- نصف الفصل الثاني من العام الماضي لأعضاء هيئة التدريس .
4- الفصل الأول للعام الحالي لأعضاء هيئة التدريس.
من جانبه أشار عضو الرابطة ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح  إلى أن الرابطة ونظرا لاهتمامها بتلك القضية فقد قامت بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة الأمور المالية مع إدارة التطبيقي لضمان سرعة إنجاز وتحويل الكشوف من الكليات إلى إدارة الشئون المالية، لافتا إلى أنه قد تم الانتهاء من جميع كشوف اعضاء هيئة التدريس وتحويلها لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث، إلا أنه قد تبين وجود نواقص في كشوف المنتدبين وهي كما يلي:-
1- كلية الدراسات التجارية جميع كشوف الفصل الثاني “الماضي” والأول الحالي تم رفعها لنائب المدير العام لقطاع البحوث يوم الخميس الماضي ١١-١-٢٠١٧.
2- كلية التربية الأساسية تم رفع كشوف الفصل الثاني للعام الماضي ، أما كشوف الفصل الأول للعام الحالي فلا تزال بالكلية وسيتم رفعها عند بداية الفصل الثاني القادم.
3- كلية الدراسات التكنولوجية جميع الكشوف للفصل الثاني للعام الماضي والفصل الأول للعام الحالي لا تزال بالكلية وسيتم الإنتهاء منها بعد بداية الفصل الثاني القادم.
4- كليتي العلوم الصحية والتمريض تم رفع كشوف الفصل الثاني للعام الماضي والفصل الأول للعام الحالي.
وأهاب م. الصالح بزملائه عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية سرعة إنجاز الكشوف المطلوبة وفقا للاجراءات المطلوبة من هيئة الرقابة المالية لضمان عدم رد الكشوف وليتسنى الانتهاء منها والبدء بصرف مستحقات هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock