جامعة الكويتحصري أكاديميا

الوزير العازمي يجدد للجنة الشهادات الوهمية في الجامعة برئاسة د. عادل الحسينان

أكاديميا/ خاص

جدد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي للجنة الشهادات الوهمية والمزورة في جامعة الكويت برئاسة نائب مدير الجامعة للتخطيط، د. عادل الحسينان لمدة ثلاث أشهر.

وعلمت أكاديميا من مصدر مطلع بأن لجنة الشهادات الوهمية لم تعقد أي إجتماع في السابق، وذلك بعد أن إنتهت مدة اللجنة الأولى برئاسة الدكتور عصام العوضي من أعمالها.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الحالية مازالت في مرحلة البحث حول آلية العمل للبدء في فرز الشهادات للأساتذة المعينين بالكليات في الجامعة من خارج البعثات الدراسية.

وألمح إلى تردد أنباء عن إنتظار اللجنة لأن تؤول المهمة إلى نائب مدير الجامعة للأبحاث للبحث والنظر في هذا الملف الشائك، خاصة وأنه يتبع قطاع الأبحاث في عمليات الترقيات والتعيينات بالكليات.

وذكر أن اللجنة ستبحث في شهادات الأساتذة الحاصلين عليها من جامعات ليست على قائمة التعيينات بالأقسام العلمية، وكذلك في مسمى التخصصات العلمية لأصحاب تلك الشهادات والتي يأتي بعضها متناقض مع التخصص العلمي له بالقسم العلمي.

ولفت إلى وجود بعض من الأساتذة المعينين الحاصلين على شهادات علمية وهم على رأسهم عملهم، بالإضافة إلى تعيين عدد آخر من إحدى الجهات الطبية في تخصصات ومسميات مختلفة لتخصصاتهم العلمية.

وشدد أن الوزير العازمي لديه من الإمكانات والقدرة الكبيرة على حل جميع القضايا والملفات العالقة في وزارتي التربية والتعليم العالي خاصة وأنه على إطلاع بكافة المشاكل التي تواجه الجهات التابعة للوزارة، مؤكدا نجاح وزير التربية خلال فترة قصيرة في إحتواء جميع المشاكل السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock