التطبيقي

«التطبيقي» تعكف على الانتهاء من المقبولين اليوم

ينتظر نحو 9349 طالباً وطالبة مصيرهم في القبول للفصل الثاني بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بعد أن أغلق باب تقديم الطلبات في منتصف شهر نوفمبر الماضي، إذ حددت عمادة القبول والتسجيل عدد 7200 مقعد فقط للمقبولين في الفصل الثاني، وسيتم رفض نحو 2149 طالباً وطالبة من إجمالي المتقدمين.

وعلمت «الجريدة» من مصادر في الهيئة، أن عمادة القبول والتسجيل تعكف على الانتهاء من الأسماء النهائية للطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الثاني للإعلان عنها اليوم، قبل إجازة بداية السنة الجديدة التي تمتد حتى منتصف الأسبوع المقبل، بسبب امتصاص غضب الكثير من الطلبة المرفوضين، خصوصاً أنه تم رفض نفس العدد تقريباً في الفصل الأول الماضي، دون أي حلول لهم على الرغم من تقديمهم تظلمات لإدارة الهيئة. وأضافت المصادر أن إدارة الهيئة أمام تحدّ كبير في معالجة الأخطاء السابقة، التي شابت عملية قبول الطلبة في الفصل الدراسي الأول، والتي كانت نتيجتها رفض طلبة وتحويل طلبة أصحاب معدلات عالية إلى المعاهد بدلاً من الكليات، وهذا ما تداركته الهيئة في استدعائها لنحو 1590 طالباً وطالبة، واضعة الكرة في ملعب الطلبة في اختيار تخصصات بديلة مذيلة بتوقيع الطالب، حتى يقر بموافقته لهذا التغيير قبل إعلان الأسماء.

واستغربت المصادر صمت إدارة العلاقات العامة في الهيئة عن التوضيح فيما يخص الطلبة، الذين تم استدعاؤهم لتغيير رغباتهم على الرغم من استيفائهم لكل الشروط، التي تم الإعلان عنها من قبل عمادة القبول والتسجيل.

ويرى المراقبون أن أول يوم بعد الإجازة الرسمية، الذي يصادف الثلاثاء المقبل سيشهد حضوراً طلابياً كبيراً، لاسيما من الطلبة المرفوضين، كذلك الطلبة، الذين تم تغيير رغباتهم من الكليات إلى المعاهد ومن التخصصات العلمية إلى الأدبية.

المصدر: الجريدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock