وزارة التربية

«التربية» تعيد النظر بلائحة الغش لضبط تجاوزات الطلبة خلال الاختبارات

  • 228 حالة حرمان توزعت بين 130 في «الأدبي» و98 في «العلمي»

واصل طلبة المرحلة الثانوية أداء اختباراتهم عن الفترة الدراسية الأولى من العام الدراسي الحالي (2017/2018)، لليوم الثالث على التوالي، حيث أدى طلبة القسم العلمي اختبارهم في مادة الكيمياء، فيما قدم طلبة القسم الأدبي اختبارهم في الفلسفة.

وقد بلغ عدد حالات الحرمان في اليوم الثاني من اختبارات الثاني عشر 228 حالة توزعت بين 130 حالة حرمان في الادبي و98 حالة في العلمي.

لائحة الغش

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية وجود توجه لإعادة دراسة قرار لائحة الغش الجديد، والعقوبات المطبقة حاليا، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على رصد نتائج القرار، سواء من جهة الإيجابية أو السلبيات المحتملة، منوهة إلى أنه سيتم كذلك رصد آراء الميدان التربوي في هذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث، إن الاختبارات سارت في يومها الثاني على ما يرام، ووفق الخطة الموضوعة، بالتنسيق والتعاون مع الإدارات المدرسية، متابعا: «لم نرصد أي شيء يعكر جو الامتحانات».

وأضاف بن غيث، أن جميع أسئلة الاختبارات تم اختيارها من المنهج الذي تم تدريسه للطلبة في الفصل الأول، منوها أن «الطالب الذي يحرص على متابعة ومذاكرة دروسه أولا بأول لن يجد أي صعوبة في حل الأسئلة».

ودعا الطلبة إلى مضاعفة جهودهم، والتركيز أكثر على دروسهم، لكي يدخلوا الاختبارات بنفسية مفتوحة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، شاكرا في الوقت نفسه الإدارات المدرسية على جهودها التي تبذلها في سبيل توفير أفضل الأجواء لـ«أبنائنا» الطلبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock