قسم السلايدشووزارة التربية

الكويت الداعمة للتعليم في كل مكان طلبتها المكفوفون بلا كُتب “برايل”!

 

 

الكويت الداعمة للتعليم في كل مكان
طلبتها المكفوفون بلا كُتب “برايل”!

مناشدات لوزراة التربية بالالتفات لملف الطلبة ذوي الإعاقة

من الانسانية عدم تهميش فئة ذوي الإعاقة في الخطة التعليمية ..

 

أكاديميا/خاص
تقرير :م.شهد الناصر
اليوم مشكلة تربوية من الانسانية أنْ نناقشها ونلتفت لها ألا وهي حرمان الطلبة ذوي الإعاقة البصرية من الكتب “برايل” وهنا يخطر ببالنا السؤال التالي: كيف يُحرم الطلبة المكفوفين من الكتب في بلد الانسانية الكويت الداعمة للتعليم في أصقاع الأرض ؟
إنَّ اهمال وزارة التربية لملف ذوي الإعاقة في التعليم اونلاين وعدم توفير كتب برايل للمكفوفين بالرغم من مضي وقت على العام الدراسي
أثار حالة من الاستياء من الخطة التعليمية بين صفوف الطلبة المكفوفين حيث أنَّ عدم توفير كتب لهم يُعتبر تهمّيش واضح لهذه الفئة دون مراعاة لمشاعرهم ولحقوقهم في التعليم بالرغم أنَّ الهدف من التعليم رفع القيمة الانسانية لاتهميشها.
وفي هذا السياق عبّر أولياء الأمور كذلك عن استياءهم من اهمال وزارة التربية لملف أبناءهم المكفوفين واعتبروا هذا الاهمال التربوي يسبب ضرر كبير على نفسية أولادهم وخاصة أنَّ اخوانهم وزملاؤهم يكملون تعليمهم وهم محرومون من الكتب إلى الآن.
إنَّ حرمان الطلبة ذوي الإعاقة من التعليم جعلهم يشعرون أنّهم أقل من باقي الطلبة فكيف ستتدهور الحالة النفسية لهم فيما بعد ؟

وناشد الطلبة المكفوفون وزارة التربية الالتفات لملف الطلبة ذوي الإعاقة ككل وتوفير كتب برايل للطلبة المكفوفين لينضموا إلى زملاءهم لمواكبة العام الدراسي الجديد و نسأل الله أن يتمه بخير وسلام على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock