قسم السلايدشوجامعة الكويت

(الابتكار واستراتيجيته للمؤسسات) بكلية العلوم

 

كتبت عهود اللوغاني:

في لقاء استفتاحي عقدته وحدة الابتكار والتعاون الخارجي في كلية العلوم بجامعة الكويت مع أعضاء لجنة الابتكار بالكلية الممثلين للأقسام التابعة للكلية للعام 2019-2020 وذكرت الدكتورة انتصار المضاحكة رئيس الوحدة أن اللجنة بصدد اعتماد الخطة التكتيكية لمحور الابتكار لهذا العام والمنبثقة من الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام 2018-2023، والتي تركز على رفع الوعي الإبداعي في الكلية، حيث تضمن هذا اللقاء سيمنارا قدمته د. انتصار تحت عنوان (الابتكار واستراتيجيته للمؤسسات).

 

هذا وقد أفاد الدكتور محمد النقي عضو هيئة التدريس بقسم علوم الأرض والبيئة وعضو لجنة الإبتكار، أن اللقاء عقد مع بداية العام الأكاديمي 2019/2020، حيث أشاد بمحاضرة د. المضاحكه التي تهدف بالتعريف بأهمية الابتكار ودوره الأساسي الحيوي في تطوير المؤسسات لمواكبة التطور السريع واستعدادا للمستقبل وتحدياته، حيث تناولت الابتكار في مجالات العمل المختلفة والتي تمس كل من الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية، كما أثنى د. النقي على دور الوحدة ولجنة الابتكار من خلال إقامة الوحدة للعديد من الندوات التعريفية والمحاضرات التي ستنشر ثقافة الابتكار على  منتسبي كلية العلوم، حيث أثمر اللقاء عن تبادل العديد من الأفكار الهادفة، ومناقشة آلية البرامج المشتركة بالابداع والابتكار بين مختلف أقسام كلية العلوم.

 

ومن جهته أضاف الدكتور محمد المكيمي عضو هيئة التدريس بقسم علوم البحار وممثل القسم العلمي بلجنة الابتكار، مبيناً أن أهمية اللقاء تكمن في مناقشة اقتراحات مقدمة من الأعضاء للخطة التشغيلية لبرامج الوحدة لهذا العام الأكاديمي، والتي تعزز أطر التعاون المشترك مع مختلف الجهات داخل وخارج جامعة الكويت والتي تتماشى مع توجه جامعة الكويت الإستراتيجي ورؤية الكويت المستقبلية 2035، والذي بدوره سيعزز الإبداع والابتكار في مجال البحث والعلمي والمجال التدريسي والاداري، حيث يعد هذا نقلة نوعية من الجانب التقليدي والإعتيادي في العمل إلى الجانب الابتكاري والذي حتما سيؤدى إلى الارتقاء بجامعة الكويت إلى أعلى المراتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock