وزارة التربية

المطيري: مركز بيانات لـ «التربية» الجديد .. رفع نتائج الطلبة على موقع الوزارة Online للتسهيل على أولياء الأمور

أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات بوزارة التربية، م. هدى المطيري، موافقة الجهات الرقابية على إنشاء مركز البيانات Data Center الخاص بالمبنى الجديد للوزارة في موقعها بمنطقة جنوب السرة.

وقالت المطيري إن «التربية» تقدم خدمة إلكترونية للطلبة وأولياء الأمور تمكنهم من الاطلاع على النتائج مع كشف تفصيلي لشهادة الطالب، يتضمن درجة كل مادة والمجموع النهائي مع النسبة المئوية، مشيرة الى أنه سيتم رفع نتائج الطلبة للفترة الدراسية الأولى في صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على موقع الوزارة الالكتروني، بعد أن تنتهي المدارس من الرصد والمراجعة والإصدار والرفع مباشرة لولي الأمر.

وأضافت أن نتائج الفترة الأولى لصفوف المرحلة الثانوية، عدا الثاني عشر، سترفع تباعا بمجرد انتهاء المدارس من إجراءات التصحيح ورصد الدرجات في نظام سجل الطالب، موضحة أن الاستعلام يتم عن طريق الرقم المدني.

وأشارت الى أن إدارة نظم المعلومات ربطت جميع المدارس بشبكة الوزارة ومركز البيانات الموحد، لافتة الى أنه يتم حاليا نشر نتائج الابتدائي والمتوسط، تليها نتائج العاشر والحادي عشر والثاني عشر بمجرد إصدار النتائج لهذه المراحل.

يذكر أن معظم المدارس رفعت نتائج طلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة منذ يوم أمس، حيث ستعمد المدارس إلى توزيع الشهادات الدراسية صباح اليوم، ووفق المواعيد المقررة في القرار رقم 1 والخاص بمواعيد الاختبارات والإجازات والنتائج

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock