قسم السلايدشووزارة التربية

‫«التقدم العلمي» أطلقت مبادرة «سفراء العلوم»‬

ذكرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، انها اطلقت مبادرة «سفراء العلوم»، في تظاهرة علمية فنية اجتمع فيها الحضور لمشاهدة محتوى علمي متميّز من إبداعات فريق عدسة البيئة الكويتية. وأشار مدير المؤسسة د.عدنان شهاب الدين، خلال كلمته في افتتاح التظاهرة التي ترعاها المؤسسة بعنوان «ملحمة هجرة الطيور.. رحلة لا تنتهي»، إلى أنه «عندما تنظر المؤسسة إلى كويت المستقبل، فإنها تتطلع إليها من خلال رسالتها الساعية إلى تحقيق ثقافة مزدهرة في مجال العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل كويت مستدامة».

واضاف شهاب الدين انه «وفقا لاستراتيجية المؤسسة الجديدة، فإنها تسعى إلى تحفيز ودعم القدرات البشرية والاستثمار في تنميتها، وفي مبادرات تساهم في بناء قاعدة راسخة للعلم والتكنولوجيا والإبداع وتعزيز البيئة الثقافية الممكنة لذلك». وشدد على التزام المؤسسة بجهودها الجادة في التعامل مع التحديات الرئيسية التي تواجه الكويت، والتي تركز على مجالات الأمن المائي والطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة.

ملحمة بيئية

بدوره، ثمن رئيس فريق عدسة البيئة الكويتية راشد الحجي، رعاية «التقدم العلمي» للملحمة التي ينتجها فريق عدسة البيئة، لافتا الى ان المبادرة عبارة عن سلسلة من 10 حلقات قصيرة تسلط الضوء على أهمية موقع الكويت الجغرافي للطيور المهاجرة وأنواعها، وأهم اماكن تواجدها، خلال رحلة الهجرة الموسمية، أو التفريخ خلال فصل الصيف في الجزر.

واضاف ان فكرة العمل جاءت لتكون مختلفة، بمشاهد جميلة ستنشر خلال 2018، لتزيد من معرفة المجتمع بأهمية الكويت كأحد أهم المعابر للطيور المهاجرة، وبهدف تعزيز مفهوم المحافظة على البيئة والحياة الفطرية.

من جهته، صرح مدير إدارة الثقافة العملية د.سلام العبلاني أنه وفقا لأهداف المؤسسة الداعية إلى تشجيع وتحفيز تقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتقديم النفع للمجتمع والمجتمع البحثي والشركات في الكويت، فقد أطلقت المؤسسة مبادرة رائدة هي «سفراء العلوم» مستهدِفَةً من خلالها تطوير نشر الثقافة العلمية في المجتمع، وتعزيز البيئة الثقافية المُمكِّنة لذلك، إضافة إلى دعم الموهوبين والمتميزين، سعيا إلى ترجمة المعارف إلى الابتكار، وحرصا على تشجيع القدرات الوطنية في جميع القطاعات.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock