أخبار منوعة

الساير: أهمية التدخل المبكر لمعالجة مشاكل الطلبة

«كالد» نظمت ملتقى دعم ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم “كالد” آمال الساير اهتمام الجمعية بالفئات المستفيدة من خدماتها، مشيرة إلى ان فئة أولياء الأمور هم من الفئات الذين في أمس الحاجة الى الدعم من أجل تمكينهم من فهم ومساعدة ابنائهم في حياتهم الاكاديمية والنفسية والاجتماعية.

وقالت الساير خلال حضورها ملتقى أولياء الأمور الرابع تحت عنوان “التدخل المبكر لدعم الطلبة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة”، أن الجمعية تنظم هذه الفعاليات من منطلق الدور التوعوي والتثقيفي الذي تقوم به، مشددة على “أهمية التدخل المبكر في معالجة المشاكل المتعلقة باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة حيث انه يوفر الوقت والجهد والمعاناة على الطالب وعلى اسرته ويمنح الفرصة لبدء عملية التعامل المهني الصحيح الذي يكون له الأثر الإيجابي الكبير على جميع نواحي حياة الطالب، مشيدة باهتمام أولياء الأمور الكبير بالملتقى سواء من خلال أسئلتهم أو من خلال مشاركتهم لتجاربهم مع ابنائهم.

بدورها قدمت الأستاذة المساعدة المشاركة بكلية العلوم الاجتماعية والرئيسة التنفيذية لمركز ذات للاستشارات التربوية د. سعاد الذويخ محاضرة بعنوان “من مرحلة الطفولة الى الجامعة مشاكل وحلول”، ثم ناقشت د. دعاء عبدالله استشارية طب تطوري في مستشفى الصباح في محاضرة أهمية التدخل المبكر والخدمات التي تقدمها الجهات الرسمية بخصوص التشخيص والعلاج.

وأدارت المنسقة العامة للملتقى د. وفاء الياسين حلقة نقاشية بمشاركة المحاضرين ورئيسة جمعية أولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي حيث تمكن أولياء الأمور من طرح اسئلتهم وتساؤلاتهم على المختصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock