وزارة التربية

‫هيثم الأثري: كادر الاختصاصيين في عُهدة البرلمان‬

كشف وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، عن تنسيق مع ديوان الخدمة المدنية يتعلق بسياسة الإحلال في وظائف الخدمات الاجتماعية والنفسية قائلاً: «سنصل في نهاية الأمر إلى ما يحقق مصلحة الوزارة».

وأكد الأثري خلال المؤتمر الثاني لإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية حول الدور المهني للباحث الاجتماعي والنفسي في مواجهة العنف المدرسي أن كادر الاختصاصيين لا يزال في عهدة اللجنة التعليمية بمجلس الأمة، وقد قطعنا فيه شوطاً من الدراسة، ورغم أن الفكرة لم تتبلور حتى الآن بشكل نهائي، فإننا ماضون في هذا الاتجاه ونأمل أن تكون النتائج إيجابية.

وتحدث عن المؤتمر بالقول: تعقد هذه الفعالية تحت شعار «مدارس آمنة»، مشيراً إلى وجود دراسة حول أسباب العنف المدرسي وطرق الوقاية منه والمعالجة في ظل الظروف الإقليمية، وانتشار التطرف والإرهاب.

ولفت الأثري إلى أن المؤتمر لا يقتصر على «التربية» فقط، فهناك جهات أخرى مشاركة، سواء حكومية أو من جمعيات النفع العام وهذا يؤكد أن العملية التربوية والتعليمية ليست مسؤولية ملقاة على عاتق التربية فقط، إنما مسؤولية مجتمعية تعني بالأسرة والمؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام، متمنياً أن يفضي المؤتمر إلى توصيات إيجابية يتم الأخذ بها وتطبيقها.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock