جامعة الكويت

محاضرة بعنوان الاستثمار بالأسهم في العلوم الإدارية بجامعة الكويت

 

 

 

 

نظمت اللجنة الثقافية بقسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت محاضرة بعنوان الاستثمار بالأسهم، حيث تم استضافة كل من الدكتور حسين شحرور، وطلال الخميس، وإيثار الرشيد من شركة الوطني للاستثمار.
وتضمنت المحاضرة ثلاثة محاور رئيسية، الأول يتعلق بماهية الاستثمار بالأسهم وماهية مخاطر الاستثمار بها، والمحور الثاني اتصل بآخر التطورات في أسواق الأسهم بالمنطقة، ومنها سوق الكويت للأوراق المالية وموضوع ترقيتها إلى أحد الأسواق الناشئة، وكيف سينعكس ذلك على التطور الهيكلي ببورصة الكويت، والمحور الثالث كان حول السبل المتبعة في التحليل المالي للوصول إلى قيمة عادلة لأسعار الأسهم، وبالتالي كيفية تقييم القرار الاستثماري لمدراء محافظ الأسهم.
ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن النشاط الثقافي الفصلي للجنة الثقافية بقسم التمويل والمنشآت المالية، والذي استضاف عددا من الندوات العلمية هذا الفصل، وذلك بالتعاون مع أعمدة القطاع الخاص الاستماري، سواء من الجانب التشريعي والرقابي أو من جانب الشركات الاستثمارية العاملة بالسوق الاستثماري الكويتي أو الخليجي، وتأتي هذه المحاضرات والندوات ضمن محاولات قسم التمويل بربط الجانب العلمي لطالب التمويل بالكلية بالجانب التطبيقي كما هو ممارس في قطاع شركات الاستثمار والمؤسسات الرقابية.
وبهذه المناسبة ذكر الدكتور تركي الشمري من قسم التمويل والمنشآت المالية بأن مخرجات كلية العلوم الإدارية تعتبر من المخرجات الجامعية الكفئ وذلك لما لديها من طاقات طلابية متفوقة، وذات مهارات تحليلة متميزة، باعتبار أن الأقسام العلمية المتعددة بكلية العلوم الإدارية تتبع نظاما نمطيا وعالميا في عملية التدريس وإشراك الطلاب في أنشطة متعددة، وذلك ضمن التوجيهات العالمية في هذا الشأن.
وبين د. الشمري أن برامج كلية العلوم الإدارية معتمدة دوليا من قبل مؤسسة المجلس العالمي لكليات إدارة الأعمال (AACSB) والذي يعد أكبر مرجعية علمية تقوم بتقييم واعتماد برامج العلوم الإدارية في جميع جامعات العالم.
وجدير بالذكر أن أعضاء هيئة التدريس بالكلية لديهم بحوث منشورة بمجلات عالمية معتمدة، وقد تخرجوا من أفضل الجامعات الأمريكية وأعلاها ترتيبا من حيث جودة التعليم وجودة الأبحاث.
وقد أشاد عدد من أساتذة قسم التمويل بتميز الالقاء من قبل الضيوف من شركة الوطني للاستثمار، والذين بذلوا كبيرا في استحضار المادة العلمية الملقاه والأمثلة العملية المتضمنة بالمحاضرة، مما ساعد في اظهار الجانب العملي لما يدرسه الطالب والطالبة في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock