جامعة الكويت

أ.د.علي الزعبي :يجب حماية الجامعة ممن يحاول جعلها “كيكة” للتنفيع والاستفادة!!

•انهاك الجامعة واضعافها بسبب المجاملات الاجتماعية والمحاصصة السياسية جعل الاحباط وتنامي شعور عدم تكافؤ الفرص يرتفع بين الأساتذة

•لا أرضاً خصبة للشقاق والنفاق والتجاوزات والمحاباة والمحسوبية!

فيما تغرق جامعة الكويت بالتخبطات والواسطات  قال أ.د.علي الزعبي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : يجب ابعاد الجامعة عن تجاذبات المصالح والايديوجيا بكافة توجهاتها ! إن محاولة السيطرة على الجامعة من اي طرف كان لن يحقق اي تقدم يذكر، بل ان فقدان الجامعة لـ “استقلاليتها” الاكاديمية سيقود الى مستقبل كارثي للجامعة ومخرجاتها ..!

إن انهاك الجامعة واضعافها بسبب المجاملات الاجتماعية والمحاصصة السياسية في اختيار المدير ونوابه والعمداء ورؤساء الاقسام .. الخ، والتي اثرت بدورها على طبيعة اختيار اللجان الاخرى، خاصة: لجان اختيار العمداء ورؤساء الاقسام، ولجان معيدي البعثات، ولجان الترقيات وكيفية ادارتها، وغيرها من اللجان الاخرى .. ما جعل الاحباط وتنامي شعور عدم تكافؤ الفرص يرتفع بين اعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة .. وهذا أمر لا يبشر بخير !

يفترض أن الجامعة هي حصن للعلم والمعرفة والثقافة والاخلاق وسمو السلوك .. لا أرضًا خصبة للشقاق والنفاق والتجاوزات والمحاباة والمحسوبية ! نعم للاختلافات الفكرية الاكاديمية .. اما سواها من الخلافات – وخاصة الفئوية والحزبية والذاتية – فلا تندرج تحت قضايا المنافسة الشريفة ، وبالتالي وجب عدم مجاملة أي طرف كان في هذه المسألة – مسألة حماية الجامعة – من التوجهات التي تحاول أن تجعل منها “كيكة” للتنفيع والاستفادة وتبادل المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock