وزارة التربية

‫«التربية»: وقف دورات التنمية المهنية في المدارس‬

تتجه وزارة التربية الى وقف الدورات التدريبية في جميع مدارس البلاد، لاسيما التي تختص بالتنمية البشرية، لمنع استغلالها في التسويق لمكاتب مهنية في البلاد.

وكشفت مصادر مطلعة أن وكيلة التعليم العام أصدرت تعليمات الى مديري المناطق التعليمية بمنع إقامة الدورات العامة داخل المدارس الحكومية، مشددة على اهمية أن تكون الدورات تخصصية حسب كل قسم.

وأكدت توجيه مديري المدارس والموجهين الفنيين بأن تكون الدورات ممنهجة ومبرمجة بالتنسيق مع قطاع التعليم العام، وعن طريق إدارة التطوير والتنمية التابع لوزارة التربية فقط، ومن المقرر ان تصدر نشرة الى المناطق التعليمية في هذا الشأن خلال الايام القليلة المقبلة تمهيداً لتوزيعها على المدارس.

مواكبة المستجدات

من جانب آخر، أكد مدير إدارة الشؤون التعليمية في التعليم الخاص عبدالعزيز الكندري، حرص الادارة على مواكبة المستجدات التربوية ومساهمتها الفعالة في التطوير وتحقيق مستوى متقدم للتعليم والنهوض به والارتقاء بكل ما يخدم العملية التعليمية.

ولفت الكندري في تصريح، أمس، الى أن الادارة حققت العديد من الانجازات وقطعت شوطاً كبيراً في تحديث خدماتها، مشيداً بدور قيادات الادارة وحرصهم على العمل الجاد لتحقيق أداء متميز أساسه الجودة.

ورش عمل

وأضاف «نظراً لما للدورات التدريبية والورش التعليمية من أهمية في تحقيق التنمية المهنية وتأهيل المتدربين، حرصت الادارة على ترشيح عدد من قيادات المدارس وموظفي الادارة والتواجيه الفنية لحضور 5 ورش تعليمية أعدها مكتب التربية العربي لدول الخليج، بالتعاون مع الشؤون الادارية والتطوير الاداري بوزارة التربية.

وأكد ان هذه الدورات من شأنها المساهمة في تطوير الجهود الجماعية لتلبي احتياجات التنمية في المنطقة، متمنياً استمرار العطاء لرفع اسم الكويت عالياً في المحافل العلمية الاقليمية والدولية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock