التطبيقي

(تدريس التطبيقي) في بيانها: كان على وزير التربية السابق ذكر انجازاته بدلاً من ذكر اسطوانة مشروخة بحثاً عن البروز الإعلامي!

بيان رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حول تصريحات وزير التربية ووزير التعليم العالي السابق الدكتور بدر العيسي

يقول أبو العلاء المعري:

ولما رأيت الجهل في الناس فاشياً ……….. تجاهلت حتى قيل إني جاهل

فوا عجباً كم يدّعي الفضل ناقص…….. ووا أسفاً كم يظهر النقص فاضل

تستنكر رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب  على لسان ناطقها د. أحمد الهيفي ما ورد  في حديث وزير التربية ووزير التعليم العالي السابق الدكتور د. بدر العيسى المتعلق بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في لقاء تلفزيوني عرض يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 نوفمبر 2017 على قناة الشاهد.

و تتساءل الرابطة عن الدور الذي قام به الوزير السابق حين كان على رأس هرم وزارة التربية والتعليم العالي لسنوات عدة، أمام هذه الاتهامات التي يكيلها جزافاً لهذه المؤسسة العريقة التي تعد الشريان النابض للتعليم في دولة الكويت، بما تحوي من أساتذة أكاديميين تخرجوا من أرقى الجامعات العالمية، وحصلوا على جوائز عالمية و محلية وخدموا سنوات عدة في التعليم بها.

لكن من الواضح من حديث الوزير السابق، أنه تنصّل من كل المسؤوليات الملقاة على عاتقه حين كان وزيراً للتربية والتعليم العالي آنذاك ، لعدم الجدية أمام المهام الموكلة إليه.

ولم تستغرب  الرابطة هذا التخبط الذي تمر به  تصريحات هذا الوزير السابق حين ذكر أن الشهادات الوهمية و المزورة في التطبيقي عددها ( 400 ) لسوابقه في التصريحات المتناقضة.

ولم يعلم هذا الوزير أن هذا الملف أُغلق تماماً بعد إحالة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس 8 أساتذة حاصلين على شهادة الدكتوراه من إحدى الجامعات غير المعتمدة إلى النيابة العامة ووقفهم عن العمل، و ذلك بعد انتهاء لجنة التحقيق المشكلّة من قبلك أثناء توليك  الوزارة، و بعد انتهاء اللجنة من دراسة جميع الشهادات الموجودة ، صدر  قرار لجنة التحقيق و الذي جاء بأن ” الجامعة غير معتمدة و لا مصنّفة ، و كيانها القانوني غير معترف به ” و في ضوء ذلك اعتبرت ” وهمية ” حيث أنه ثبت عدم معادلة ” التعليم العالي ” لهذه الشهادات الصادرة من تلك الجامعة ، و اعتبرت قرار تعيينهم منعدماً بناء على قرار الفتوى و التشريع.

يا معالي وزير التربية و التعليم العالي السابق ، كان الأولى بك أن تُسمع المشاهد لهذا اللقاء الذي استمر قرابة 42 دقيقة ، إنجازاتك الحقيقة – إن وجدت – التي أنجزتها خلال توليك للوزارة لسنوات عدة، لا أن تكرر عليه نفس الأسطوانة المشروخة الذي انكشف للكل عدم صدقها، من أجل ” البروز الإعلامي ” لتلميع اسمك خلال هذه الأيام الحساسة بالذات، على حساب سمعة و كرامة زملاء لنا في هذه المؤسسة المحترمة التي نتشرف بانتسابنا إليها.

ومن ثم فإن الرابطة تؤكّد أنها ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة التي تحفظ لأعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب مكانتهم اللائقة.

رابطة أعضاء هيئة التدريس

الهيئة العامة للتعليم التطبيق والتدريب

مساء يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2017

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock