التطبيقي

د. فارس المطيري لـ «أكاديميا»: كلام وزير التربية السابق د. العيسى حول التطبيقي لن يمر مرور الكرام

أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس الدكتور فارس المطيري أن الرابطة ستتخذ الإجراءات الكفيلة لحماية جميع أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تجاه أي إساءة أو تلميحات تسيء الأساتذة.

وقال المطيري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان حديث وزير التربية وزير التعليم العالي السابق الدكتور بدر العيسى عن وجود 400 شهادة وهمية ومزورة في التطبيقي لن يمر مرور الكرام،و سوف يعرض على جدول اعمال الهيئة الإدارية للرابطة برئاسة الدكتور سليمان السويط لبحث ما قاله الوزير السابق الدكتور بدر العيسى من تصريحات حول الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتداعياته وتأثيراته في نفوس الأساتذة.

واستغرب المطيري تصريحات وزير التربية بشأن التطبيقي في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً وانه كان على رأس وزارة التربية منذ سنة فقط، فلماذا لم يتم المسائلة عن هذا الموضوع طرح هذا الموضوع حينه، لافتاً إلى انه إذا كان الوزير يعلم بوجود هذا العدد الكبير من الشهادات الوهمية والمزورة ولم يتخذ أي إجراء فإنه مشارك في الجريمة بالتستر على أصحاب تلك الشهادات.

وأشار المطيري بأنه سيطرح خلال الاجتماع التقديم بشكاوى إلى النيابة العامة بشأن تلك التصريح، مبيناً انه ووفق المادة رقم 209 من قانون العقوبات فإنه: كل من أسند لشخص، في مكان عام أو على مسمع أو مرأى من شخص آخر غير المجني عليه، واقعة تستوجب عقاب من تسبب إليه أو تؤذى سمعته، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تجاوز الفي روبية أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وشدد المطيري على ان الرابطة لن تقف أبدا مكتوفة الأيادي تجاه أي شخص يحاول النيل من سمعة وعزيمة أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي وانه في انتظار الاجتماع الطارئ لأعضاء الرابطة لبحث آليات وخطوات الرد على الوزير السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock