التطبيقي

«العلوم الصحية» بـ «التطبيقي» نظمت فعالية يوم الأرض

 

 

تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، نظمة كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فعالية يوم الأرض، وذلك على مسرح الكلية بموقع الهيئة في الشويخ.

حضر الفعالية نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالتكليف د.عدنان العلي، وعدد من قياديي الهيئة.

بهذه المناسبة أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الصباح أن هذا الاحتفال يأتي تكريما للأرض التي تمدنا بالحياة وأدوات العيش اللازمة للبقاء، وذلك اعترافا منا بالمسؤولية الجماعية على ضرورة العمل على حمايتها ولفت انتباه الجميع الى المشاكل التي تعاني منها ومعالجة اسبابها بطرق علمية مع الدعوة إلى الوئام مع الطبيعة بما يحقق التوازن بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للأجيال في الحاضر والمستقبل.

موضحا أن هذا الحفل ينظم لجذب اهتمام الرأي العام بأهمية البيئة ودعوة الجميع للحفاظ عليها، وابراز قضيتها كأحد اهم القضايا الأساسية في العالم. داعيا الجميع من المواطنين والمقيمين بالعمل على الحفاظ على صحة البيئة، موضحا ان برنامج الحفاظ على البيئة وثرواتها الطبيعية يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية بشكل خاص، داعيا الجميع على العمل بشعار «استهلاك مسؤول نحو مستقبل مستدام».

كما تقدم الشيخ عبدالله الصباح بالشكر الجزيل للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ولكلية العلوم الصحية على تنظيمهم هذا الحفل موصلا الشكر لجميع من ساهم في العمل والإعداد للحفل.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للفعالية د.علي خريبط أن فعالية يوم الأرض ستستمر من يوم الأحد 22 ابريل وحتى الخميس 26 ابريل الجاري، موضحا أن هذه الفعالية العلمية تخدم القطاع الحكومي والخاص في الكويت في مجال إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة. موضحا انه ستكون هناك العديد من ورش العمل الفنية العلمية المتخصصة خلال أيام الفعالية. مبينا أن الداعمين لهذه الفعالية هم كلية العلوم الصحية- قسم صحة البيئة – ومؤسسة ايكو للاستثمارات البيئية، والهيئة العامة للبيئة، وشركة «يوسيرت» العالمية.

و أشار د.خريبط الى أن العالم يحتفل في كل سنة بتاريخ 22 ابريل بيوم الأرض حيث بدأت هذه الفكرة من خلال شخصية مهتمة بالسلام العالمي ويدعى جون ماك كونيل في عام 1969، وبعده السيناتور الأميركي جي لورد نيلسون، والهدف الأساسي من هذا الاحتفال هو حشد الدعم العالمي لحماية بيئة كوكب الأرض وما عليه من موارد طبيعية مهمة لاستمرار الحياة، ويعتبر هذا اليوم نداء لكل الأفراد والجماعات والأجناس والشعوب والدول للاهتمام في الأرض ومكوناتها الطبيعية وغير الطبيعية وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وقد شهد اليوم الاول للفعالية ندوة حول الرعاية السكنية في الكويت ما بين تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة والصحة. شارك فيها مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الاحمد، وعضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة عمران حياة، ونائب مدير الهيئة العامة للرعاية السكنية م.ناصر خريبط، وعضو هيئة التدريس بقسم صحة البيئة د.فاتن العطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock