جامعة الكويت

ورشة عمل (الشغل أو العمل الحر) بالعلوم الاجتماعية

 

ضمن أنشطة مكتب التدريب الميداني والخريجين في كلية العلوم الاجتماعية استضاف المركز الاستاذة رحاب الطواري في ورشة عمل بعنوان “الشغل او العمل الحر” وذلك للطلبة المتوقع تخرجهم لتخصصات كلية العلوم الاجتماعية. ذكرت الطواري أن الشاب يجب عليه معرفة قدراته ويكتشف امكانياته ومهاراته حتى يتمكن من توظيف تلك القدرات في الأماكن الصحيحة.

وطرحت الطواري تساؤلات حول رغبة الطلبة المشاركين في الورشة في البدء بالعمل الخاص مباشرة بعد التخرج أو الانضمام للعمل الحكومي، كذلك بدأت الطواري في تعريف الطلبة في مجالات غير متوقعة لخريجي علم النفس مثل وظيفة المستشار الوظيفي الذي يختص في اختيار الموظفين وتحديد الجهة المناسبة لكل متقدم على الوظيفة وكذلك العمل في مجال البنوك الذي يهدف إلى ضبط سلوك موظفين البنك وكذلك اكتشاف قدراتهم لإيجاد مناصب ادارية داخل البنك أو المؤسسة نفسها.

وأوضحت الطواري أن العمل الحر له مخاطر وهي في عدم توفر خبرة سابقة في ادارة المشروع وما يتعلق به من تسويق وتخطيط وإدارة الموظفين لذلك يتطلب الانضمام قبلها للعمل في وظيفة حكومية او قطاع خاص لأنها تقدم التخطيط والهيكلة الإدارية والعملية ومن ثم تطويرها في مجال العمل الحر.

وركزت الطواري على عناصر نجاح العمل الحر من أن تكون الأهداف واضحة ومحددة وقابلة للتطبيق والقياس من حيث معرفة التغيرات والعلاقة ما بين الهدف وأسباب النجاح والفشل والعامل الأهم هو الوقت وتحديد الخطة الزمنية، خاصة مع العمل الحر يحتاج الشاب وصاحب المشروع ان يكون مطلع على آخر التحديثات حتى يبقى عمله رائدا ومستمرا وفِي وضع المنافسة.

 <<<< gt;<<< ><< p>< /p>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock