الجامعات الخاصة

إعداد الطلبة لـ «مقابلة العمل» في «AUM»

نظّم مركز توطين للتأهيل الوظيفي في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) دورة تدريب لإعداد الطلبة لإجراء مقابلة عمل ناجحة، وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبية لتعزيز مهارات طلبة الجامعة الشخصية والقيادية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي أمس، أن الدورة تهدف إلى تعزيز المهارات التي تمكّن الطلبة من ترك انطباع جيد خلال مقابلة العمل، وتركّز على الخطوات التي يجب اتباعها للتميز عن باقي المتبارين لنيل الوظيفة.

واعتبر المنظمون أن التحضير الجيد للمقابلة من أبرز مفاتيح النجاح، فينبغي للطالب أن يكون مدركاً لمهاراته ونقاط قوّته وضعفه، وأن يحدد أهدافاً واضحة لمسيرته المهنية قبل إجراء المقابلة.

وشارك الطلبة في تدريبين، تضمن الأول الخطوات الأساسية للتحضير لمقابلة العمل، أما الثاني فأطلعهم على كيفية تقييم أداء شخص ما أثناء المقابلة في حال وجودهم في موقع مسؤول لاختيار الشخص المناسب لنيل الوظيفة. وتفاعل الطلبة مع المدربين، حيث أكدوا حاجتهم إلى دورات تدريبية مماثلة في الاستعداد لدخول مجال العمل.

وقالت الجامعة إن مركز توطين للتأهيل الوظيفي يهدف لإطلاق برنامج تدريبي لمساعدة الطلاب على تحسين مهارات الخطابة والإلقاء وعروض التقديم (Public Speaking And Presentation Skills)، وهي مهارات أساسية تنمّي ثقة الطالب بنفسه، وترفع حظوظه خلال عملية التوظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock