الجامعات الخاصة

قدومي : الخصخصة لن تؤثر على «GUST»

   
 

أكد د. قدومي أن خصخصة مؤسسات التعليم العالي في الكويت، إن تمت، فلن تؤثر على جامعة الخليج، لأنها مستقلة في ميزانيتها وقراراتها.

اكاديميا|الجريدة

 قال نائب مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. صباح قدومي، إن جامعة الخليج اعتمدت مؤخرا نظام الربط الإلكتروني بينها وبين ديوان الخدمة المدنية وبرنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة، وذلك في إطار التعاون التام للبحث والتنسيق في آلية توظيف الطلبة الخريجين في القطاعات الحكومية والخاصة.

 وأضاف د. قدومي، في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، أن نظام الربط الإلكتروني لا يكتفي بإيجاد فرص العمل، “بل ان مكتب الخريجين بالجامعة يقوم بالبحث ومساعدة الطلبة الراغبين في العمل مع الجهات التي يتواصل معها لإيجاد أفضل الفرص للخريجين”.

وأكد أن خصخصة مؤسسات التعليم العالي في الكويت، إن تمت، فلن يكون لها تأثير على جامعة الخليج، “لأنها جامعة مستقلة في الميزانية، والقرارات، ولن تؤثر علينا ولا على العملية الدراسية فيها”.

 ولفت إلى أن “الخليج” تحظى في كل عام دراسي بعدد كبير من البعثات الداخلية “التي نرى أنها عملية تثري بها الكويت العديد من الطاقات الطلابية، إذ تتيح فرص التعليم لديهم بشأن التعليم واختيار أنسب الجامعات للدراسة”.

وبين د. قدومي أن جامعة الخليج في العام الدراسي الحالي تميزت بالعديد من الانشطة الثقافية والاجتماعية والعلمية، إذ بادرت إلى إقامة العديد من المؤتمرات التي تخص التعليم في الكويت، إضافة إلى اهتمامها بصقل المهارات الطلابية التي من خلالها حاز فريق الجامعة على المركز الاول في دوري المناظرات في مملكة البحرين، لافتا إلى ان الجامعة اهتمت أيضا بإقامة المعارض الوظيفية للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock