الجامعات الخاصة

المجلس الطلابي يجتمع بالمقر الرئيسي لإنهاء مشاكل الطلبة

#أكاديميا | خاص

كتبت : فاطمة الخالدي

إجتمع رئيس المجلس الطلابي عبدالرحمن فهد الرشيدي و أعضاء الهيئة الإدارية في المجلس الطلابي مع رئيسة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود و رئيس قسم العلاقات العامة أ. علي القلاف لبحث أهم مشاكل الطلبة .

و تم مناقشة بنود الإجتماع كافة

وهي :

١-إلغاء قرار فرض رسوم ٣٠ د.ك إختبار خارج الفرع

‏وإلغاء ١٥ د.ك لإعادة إختبار الخريج مما يترتب عليه ضرر ‏مادي للطالب.

٢-‏تسهيل إجراءات ورقة لمن يهمة الأمر للإدارة ‏العامة للمرور بتجديد رخصة القيادة للطلبة المنذرين إنذار “أول” بسبب معاناتهم بالذهاب للجامعة دون

‏رخصة القيادة.

٣-‏قبول الأعذار القهرية المعتمدة من المستشفيات بتقرير طبي والمجلس الطبي لطلبة الإنجليزي (El099-EL098-El111-El112) ⁦⁩

٤-‏تفعيل الأقساط للفصل “الصيفي” على دفعتين

‏٦٠٪ ومن ثم ٤٠٪ للطلبة الراغبين بتسجيل الفصل الصيفي ⁩.

٥-⁩‏تطوير المرافق الجامعية حيث تم الإتفاق مع الإدارة العليا على تطوير مكتبة الجامعة بالكامل وإستراحة للطلاب وإستراحة للطالبات. ⁦‪⁩

‏و قال الرشيدي أن المطالب التي تمت مناقشتها في الإجتماع ما هي إلا حقوق للطلبة ،و أن المقر الرئيسي متمثلاً بالدكتورة موضي الحمود رحب بالمطالب و أكد على البحث الجاد بها و الموافقة عليها على أرض الواقع .

و أكد الرشيدي على أن المجلس الطلابي هو الجهة الشرعية الممثلة للجموع الطلابية أمام الإدارة الجامعية المقر الرئيسي و إدارة الفرع ، و أن المجلس الطلابي لن يتهاون عن الدفاع و الذود عن حقوق و مكتسبات الطلبة وفق الأسس و الأعراف الصحيحة و التسلسل المنطقي دون اللجوء للتصعيد المباشر الذي يسبب بعرقلة مصالح الطلبة دون نتائج على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock