قسم السلايدشوأخبار منوعة

رشا الفارس : برنامج مثمر الوطني يقيم حلقة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي

يعلن المكتب التنفيذي لبرنامج مثمر الوطني عن تنظيم حلقة نقاشية بعنوان ” أين نحن من واقعنا ؟” وذلك صباح الثلاثاءمنالساعه٩١٢ في المكتبة الوطنية.

وهي دراسة حول اثر وسائل التواصل الاجتماعي على الاسرة والمجتمع بهدف غرس القيم في الابناء والتاكيد على التحلي بالثقة والثبات بالحوار الايجابي و بفكر وسطي .

وقالت مديرة المكتب التنفيذي للبرنامج رشا الفارس في تصريح صحفي ان الحلقة ستعمل على  تبصير أبناء هذا الجيل بكيفية التعامل مع متغيرات الحياة وحثهم على تعزيز الذات بالاستثمار الفاعل  للوقت والجهد فضلا عن توجيه الميدان التربوي لأثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري.

وذكرت الفارس ان الحلقة ستركز على ضرورة إدراك دور مواقع التواصل الاجتماعي الخطير  في نشر العنف والتطرف وتزويد طلابنا بأفضل الاأساليب لمحاربة هذا الفكر الدخيل على مجتمعنا  بمنطق الوسطية اضافة الى تعزيز الجانب النفسي لأبنائنا بالاعتداد بتاريخ وسير الأجداد.

ولفتت إلى ان الحلقة النقاشية ستستضيف مدير الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري و الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية في وزارة التربية  فيصل مقصيد  والاستاذ بجامعة الكويت الدكتور عبد الرحمن الأحمد  و مدير مركز تعزيز الوسطية عبدالله الشريكة.

فيما ترأس الجلسة أ. هاجر الهاجري وأ. سارة كميخ.

وأكدت ان  ان برنامج  (مثمر) الوطني الذي تشارك به عدة جهات حكومية وهي الهيئة العامة للشباب ووزارة التربية ووزارة الداخلية  متمثلة في ادارة الشرطة المجتمعية ووزارة الدولة لشؤون الشباب  عقدت عدة دورات تدريبية بهدف غرس القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة لدى طلبة المدارس الحكومية .

مشيرة إلى أن عدد المدارس المنتسبة لبرنامج مثمر  فاق ال 60 مدرسة بالمراحل التعليمية الثلااث ومن جميع المناطق التعليمية الست.

واوضحت الفارس ان من الفعاليات التي قام بها البرنامج لتحقيق رسالته  تنظيمه لدورة تدريبية بعنوان (مشروعي بإمكاناتي )  وأخرى بعنوان ( ايجابي بقيمي ) وثالثة بعنوان ( أنا وطلابي ) و رابعة  بعنوان ( إدارة الأزمات وإدراة التغيير ) لافتة إلى أن كل هذه الدورات  استهدفت تدريب رؤساء فرق مثمر في المدارس لاستثمار وإبراز طاقات طلابهم وطالباتهم.

وأضافت الفارس أن برنامج (مثمر) نظم عدة فعاليات موجهة للطلاب منها برنامج (عملاق بذاتي) و برنامج ثقافة قانويية كما تم تنظيم عدة برامج في الاحتفال بيوم الغذاء العالمي كما شارك بدعم وحث الطلاب على المشاركة في مسابقة تحدي القراءة التي تقام سنويا بمدينة دبي الإماراتية من خلال اقامة يوما مفتوحا للقراءة بمدرسة القادسية المتوسطة للبنات.

وشددت الفارس على أن (مثمر) سيواصل تنظيم أنشطته وفعالياته الموجهة للطلاب والطالبات لبناء شخصية مثمرة بالعطاء والعمل المتقن وتتميز بالريادة المطلقة مثمنة دعم الهيئة العامة للشباب وكافة الشركاء من القطاعات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock