أخبار منوعة

الهيئة العامة للشباب تدشن غدا ملتقيات (الأربعاء الحوارية) بمحافظة الجهراء

 أعلنت الهيئة العامة للشباب الكويتية تدشينها ملتقيات (الأربعاء الحوارية) غدا في محافظة الجهراء وذلك ضمن استراتيجيتها المبنية على الشراكة مع الشباب.
وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن هذه الملتقيات تهدف للاستماع إلى مقترحات الشباب وتطلعاتهم وطموحاتهم في الأنشطة والفعاليات المقدمة لهم في جميع محافظات البلاد.

وأضاف المطيري أن تنظيم هذه الملتقيات الحوارية الشبابية بشكل دوري يمثل فرصة للشباب للتحاور مع المسؤولين في الجهات الحكومية المعنية بهم مباشرة للخروج بأفكار وخطط عمل لمشاريع تنموية قابلة للتنفيذ بمشاركة الشباب.

وأوضح ان الهيئة تسعى من خلال اشراك الشباب الكويتي بفعالية لتنمية انفسهم وبلادهم فضلا عن ترسيخ أسس الحوار البناء والشراكة الايجابية مع مسؤولي الهيئة واشراكهم في إعداد وتنفيذ مشاريعها لاستثمار وتنمية طاقاتهم بشكل تفاعلي.

وذكر أن هذه الملتقيات تسهم في زيادة الوعي لدى الشباب بأهمية احترام وجهات النظر المختلفة وتدريبهم على أساليب النقد البناء.

وبين أن الشباب سيقومون بإعداد خطط لتنمية وتطوير المحافظات من خلال تشكيل فرق عمل تطوعية مشتركة محددة الاهداف بين الهيئة والمحافظات والمجاميع الشبابية علاوة على مشاركتهم ببرامج ومشاريع تنموية.

وأشار الى أن الهيئة تستهدف حضور 150 شابا وشابة على الأقل من كل محافظة تتراوح اعمارهم بين 18 و34 عاما لافتا الى أن مدة الملتقى ستكون 120 دقيقة على ان يحضر في كل ملتقى ممثلين عن الهيئة وعن المحافظة.

وأفاد المطيري أن الملتقى سيكون فرصة لتشكيل لجنة مشتركة تضم الشباب ومسؤولين في الهيئة والمحافظات ووزارة الاعلام وتختص بوضع خطط لبرامج وأنشطة وفعاليات شبابية تنفذ بجميع المحافظات اضافة لتنظيم لقاءات حوارية دورية في المحافظات وتحديد محاورها.

وقال إنه سيتم مناقشة تعيين ضباط اتصال دائمين من الشباب ليكونوا حلقة وصل بينهم وبين المحافظات والهيئة متمنيا نجاح هذه اللقاءات في الخروج بقرارات من شأنها الارتقاء بالعمل الذي يلبي طموحات الشباب وتطلعاتهم.

وأعرب المطيري عن شكره وتقديره لمحافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير على دعمه لأبنائه من شباب المحافظة لتكون انطلاقة ملتقيات الأربعاء من مدينة الجهراء وفي معلم وطني مهم وهو القصر الاحمر مثمنا في الوقت ذاته دعم جميع محافظي البلاد لتسهيلهم عمل الهيئة في الاعداد لهذه الملتقيات. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock