طلبتنا في الخارج

404 طلاب لم يصوتوا في انتخابات «اتحاد أميركا»

 

لم يصوت 404 طلاب وطالبات في انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الاميركية بسبب اللجنة التكميلية. وعلى الرغم من فوز قائمة المستقبل الطلابي بحصولها على 1804 أصوات، مقابل 1774 لقائمة الوحدة الطلابية، فيما حصلت قائمة مستقلة اميركا على 176 صوتا، فإن «الوحدة الطلابية» اشارت عبر حسابها في «تويتر» الى ايمانها الكامل بالديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة.

وكان الفارق بين المستقبل والوحدة 30 صوتا في الانتخابات التي استمرت اكثر من 15 ساعة متواصلة بسبب تأخر تصويت ما يقارب 700 طالب وتحويلهم الى اللجنة التكميلية لفحص بياناتهم بشكل اكبر.

وفي مقارنة سريعة مع انتخابات العام الماضي، زادت قائمة المستقبل الطلابي 536 صوتا عن العام الماضي والذي حصلت فيه على 1268 صوتا، فيما تقدمت قائمة الوحدة الطلابية ايضا في اصواتها عن العام الماضي بـ 513 صوتا والذي حصلت فيه على 1261 صوتا، بينما انخفضت اصوات القائمة المستقلة بـ 65 صوتا والذي حصلت فيه على 241 صوتا.

خلال التسجيل

ذكرت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت أنه في “أثناء سير عملية الاقتراع لانتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة بتاريخ ٢٠١٧/١١/٢٤، تم اكتشاف خلل قد حدث في عملية تسجيل عضويات عدد من الطلبة بسبب وجود نقص في بعض المستندات المطلوبة لاكتمال عملية تسجيل العضوية بنجاح”.

وأضافت أن “التسجيل كما هو معمول به، وجرى العمل عليه بالفرع، يتم الكترونيا من خلال السيستم الخاص بذلك، والذي يكون لدى الهيئة الإدارية للفرع، الأمر الذي أصبحت معه عضويات هؤلاء الطلبة غير مستوفية للشروط اللازمة لصحتها، وهو ما كان لزاما معه على الهيئة التنفيذية أن تقوم بأحد أمرين هما إما استبعاد هؤلاء الطلبة وحرمانهم من التصويت، أو السماح لهم بالتصويت بعد التأكد من صحة عضويتهم وفقا للشروط المطلوبة”.

وأشارت الى انه “بعد الرجوع لممثلي القوائم التي تخوض الانتخابات، تم الاتفاق معهم بالإجماع على تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين للقوائم جميعها تقوم اللجنة بالنظر في كل الحالات المشار اليها كل حالة على حدة، ومن ثم تقرر ما اذا كانت شروط العضوية منطبقة في حقها فيسمح لها بالتصويت أم غير مكتملة فيتم استبعادها”.

وتابعت أن “الهيئة التنفيذية وجدت أن هذا الرأي هو الخيار الأمثل لحل هذه المشكلة لعدة اعتبارات يأتي في مقدمتها أنه قد أتى باتفاق جميع القوائم المتنافسة”، مشيرة الى ان “اللجنة قامت بالفصل في كل العضويات إما بالموافقة أو الرفض وبالاتفاق الكامل لممثلي القوائم كافة المجتمعين في اللجنة، وهو ما كان لابد معه من تمديد عملية الاقتراع لفترة أطول لتمكين هولاء الطلبة من المشاركة والتصويت”.

مثابرة والتزام

من جهته أوصى سفير الكويت بالولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح، الطلاب والطالبات هناك بالاستمرار في المثابرة على تحصيلهم العلمي، وتمثيل الكويت خير تمثيل في الخارج، مشددا على أهمية الالتزام بالقوانين الأميركية، وتجنب مسببات المشاكل التي قد تؤثر سلبا في دراستهم ومستقبلهم.

جاء ذلك في كلمة الشيخ سالم، بمناسبة اختتام المؤتمر الـ34 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية.

ودعا الطلبة إلى الاستمرار في التواصل مع السفارة بواشنطن والقنصلية في لوس أنجلس والمكتبين الثقافيين، بغرض التعاون معهم، وتقديم ما يدعم تعليمهم، ويسهل معيشتهم.

من جهتها، هنأت مديرة المكتب الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي الطلبة بنجاح المؤتمر، واستعرضت خطة عمل المكتب الثقافي في المستقبل القريب، والتي تتضمن تطبيق نظام إلكتروني جديد للتواصل مع الطلبة والمرشدين الأكاديميين في المكتب، حيث يهدف إلى تقديم نقلة نوعية للخدمات المقدمة للطلبة. واستمرت فعاليات المؤتمر، الذي يقام تحت شعار “روح متكاتفة… لكويت متآلفة” ثلاثة أيام، بمشاركة نحو خمسة آلاف طالب وطالبة، وتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تسلط الضوء على قضايا سياسية ورياضية وإنسانية واقتصادية وغيرها، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة وشخصيات بارزة.

ضرورة تجنب المشاكل والالتزام بالقوانين لطلبة أميركا سالم الصباح

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock