طلبتنا في الخارج

“المستقبل” و”الوحدة” تبادلتا الاتهامات .. تمديد لانتخابات اتحاد طلبة اميركا حتى الصباح وسط إقبال كثيف وتشدد بالإجراءات #nuksusa

امتدت انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة حتى ساعات الصباح الأولى من يوم السبت، وذلك بعد تمديد متكرر لساعات التصويت للسماح لنحو 700 طالب باستكمال أوراقهم المطلوبة والإدلاء بأصواتهم.

وأدى التأخير إلى تبادل اتهامات بين ممثلي وأنصار القائمتين المتنافستين: المستقبل الطلابي والوحدة الطلابية وسط حضور غير مسبوق بحجمه قدر بخمسة آلاف طالب.

فقد نددت «الوحدة» التي قادت الاتحاد بين عامي 2002 و2016 بما وصفته بتهميش الطلبة وسوء التنظيم، وردت إدارة الاتحاد التي فاز بها العام الماضي «المستقبل» بأن مسؤولية الانتخابات تقع على عاتق الهيئة التنفيذية للاتحاد، وليس الهيئة الإدارية وأن المشكلة سببها الطلبة الذين لم يستوفوا الإجراءات اللازمة وهو أمر يتكرر كل سنة، لافتة إلى أن الهيئة التنفيذية قامت باعتماد الكشوف بتوقيع من القوائم الثلاث.

واضطر عدد كبير من الطلاب للانتظار ساعات طويلة للإدلاء بأصواتهم وشهد اليوم الانتخابي الطويل إصابة حالتين بالإعياء الشديد، ولكن حتى ما قبل البدء بالفرز لم تحصل أي مصادمات أو مواجهات على غرار العام الماضي بل كانت الأجواء حماسية.

وبعد التمديد المتكرر للتصويت انتقلت المواجهة إلى الأطراف السياسية والنيابية والمجتمعية الداعمة لكل من القائمتين فصدرت مواقف متباينة تدعم كل منهما في حالة استقطاب تؤكد أهمية ورمزية هذه الانتخابات.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock