قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

الدكتور فارس المطيري: (المالية) وافقت على الصرف ورفع الإقفال على مستحقات أساتذة التطبيقي

أكاديميا| خاص

أكد عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التجارية الدكتور فارس المطيري بأنه بحث مشكلة إقفال الصرف على النظام الآلي (اوركال) تحت بند إشراف وتدريس في الهيئة للتعليم التطبيقي والتدريب من قبل وزارة المالية مع الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور غازي العياش.
وقال المطيري في تصريح صحافي لـ (أكاديميا) أنه اجتمع مع د. العياش يوم الخميس الماضي حيث تم مناقشة موضوع إقفال الصرف منذ 2 أغسطس الماضي على النظام الآلي (اوركال) لبند الإشراف والتدريس، مشيراً إلى أن وكيل الوزارة قام بالاتصال فوراً بالمسؤول المختص في الوزارة  وقد تم عقد اجتماع مصغر بحضور المسؤول لتوضيح الصورة كاملة.
حيث أفاد المسئول بأنه تم عقد اجتماع في التطبيقي بتاريخ 2 أغسطس الماضي بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، وتم ابلغ الهيئة بإقفال النظام الآلي الخاص بمكافأة أشراف وتدريس على ان تقوم الهيئة بتعديل أوضاعها وفقاً للاعتمادات المقررة والمعتمدة لها، على أن يتم إخطار وزارة المالية بتلك الترتيبات وفقا لخطة مدروسة من قبلهم.
وقال د. المطيري بأن مسؤول وزارة المالية وخلال الاجتماع أبلغه بأن الهيئة قامت بإرسال خطاب إلى وزارة المالية بتاريخ 15 نوفمبر بشأن الطلب بفتح الصرف على النظام الآلي لوزارة المالية (الأوراكل) لبند المكافأة، مؤكداً أن مسؤولي المالية أبدوا استعدادهم لعقد اجتماع مع إدارة التطبيقي لبحث ما إذا كانت الهيئة قد أرسلت الدراسة المطلوبة من عدمه.
وأشار د. فارس المطيري إلى أنه وبعد إلحاح من قبل وكيل وزارة المالية الشؤون القانونية على عملية الصرف وتجنبا لأي إجراءات قانونية تجاه الهيئة من قبل الغير والوفاء بالالتزامات المالية لمستحقيها وافقت المالية على الصرف ورفع الإقفال، لافتاً إلى انه سيكون هناك متابعة مستمرة من قبلنا لعملية الصرف.
واختتم د. فارس المطيري إلى انتهاء الاجتماع مع مسؤول المالية بحضور الوكيل المساعد وعليه طلبنا من المسؤول عقد اجتماع مع مسؤولي الهيئة وذلك للرد على جميع الملاحظات وتقديم الدراسة الكاملة ولعدم تكرار الإقفال مرة أخرى.
وشكر د. فارس المطيري وكيل وزارة المالية الدكتور غازي العياش ومسؤولي المالية على تفهمهم وسعة صدرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock