قسم السلايدشوأخبار منوعة

عبدالله الدبوس يفوز بجائزة عالمية ثالثة عن مشروع أطفال الشوارع

حصل المعماري الكويتي الشاب عبد الله احمد الدبوس على المركز الأول في مهرجان العمارة العالمي (World Architecture Festival) في فئتي (Power and Justice).

والمشروع الفائز في المسابقة هو «Revolution 4.0» عن «أطفال الشوارع» و سبق ان فاز نفس المشروع بالمركز الاول لافضل تصميم معماري خارجي في الجائزة الامريكية للعماره قبل اسبوعين، كما فاز بجائزة متميزة في المؤتمر العالمي للعمارة «S.Arch» في مدينة هونغ كونغ، الا أن جائزة مهرجان العمارة العالمي تعد الأكبر في مجال العمارة.

ويقول الدبوس عن مشروعه الفائز: «قدمت مشروع أكاديمي عن أطفال الشوارع في مصر، واختياري لمصر لانها بلد تحتاج لتدخل فوري لحل مشاكلها خاصة مع زيادة عدد السكان، وانتشار اطفال الشوارع، والمشروع هو بناء المساحات تحت الجسور ويقوم ببنائها أطفال الشوارع وأيضا يسكنون فيها، والمشروع يمكن تطبيقه في البلدان التي تعاني من هذه المشكلة مثل دول أمريكا».

ويعتبر مهرجان العمارة العالمي (World Architecture Festival) اكبر حدث معماري في العالم و يقام في الفترة من 15 الى 17 نوفمبر، ويشارك فيه المعماريين من جميع دول العالم ويتنافسون على اكثر من 30 فئة ومن ضمنهم اكبر الشركات المعمارية و الهندسية في العالم

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock