التطبيقي

ورشة تعريفية لـمسابقة «رواد المستقبل.. ريادة وابتكار» في المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالتطبيقي

  • لاول مرة تقام المسابقة بالتعاون بين”التطبيقي” و “برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة”

عقد فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية (رواد المستقبل.. ريادة وابتكار) التي أطلقتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، ورشة تعريفية حول المسابقة، وذلك في مقر المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالشويخ.

حضر الندوة التعريفية عدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في كليات ومعاهد الهيئة بالاضافة الى حضور عدد من الطلبة.

وقال مدير برنامج الابتكار وريادة الأعمال الوطنية في عمادة شؤون الطلبة د.قيس مجيد إن الهدف من اقامة الورشة التعريف بالمسابقة واعطاء فكرة مبسطة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب عن المسابقة لحث الطلبة على المشاركة فيها، مضيفا ان المسابقة تهتم بالمشاريع الريادية والابتكارية (الصناعية والخدمية) لطلبة كليات ومعاهد الهيئة وتؤهلهم لدخول سوق العمل الحر في البلاد، مثنياً على الاقبال الشديد على حضور الورشة التعريفية، آملاً في مشاركة أكبر من الطلبة لتطوير مشاريعهم وتنويع الاقتصاد الوطني تفعيلاً لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي على مستوى عالمي،

واختتم د. مجيد كلمته بحثّ الطلبة على المشاركة مشيرا الى ان جميع المعلومات المطلوبة عن المسابقة موجودة على الموقع الرسمي للهيئة وتتضمن شروط واهداف المسابقة آملاً من الطلبة الدخول وتسجيل أفكارهم وأنشطتهم المتنوعة قبل نهاية فترة التسجيل في 30 نوفمبر الجاري.

من جانبه دعا مدير إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وعضو اللجنة المشتركة لمسابقة رواد المستقبل م. فارس العنزي الرواد والمتميزين من طلبة الهيئة للمشاركة في المسابقة، مضيفا ان المسابقة ستعود بفوائد عدة عليهم منها الاطلاع على مستقبل المشروعات الصغيرة والفرص الوظيفية الموجودة في سوق العمل وكيفية تحقيق ثروة عن طريق المشروعات الصغيرة التي تدعمها الدولة بكل قوة.

واضاف م. فارس انه سيتم اعطاء جميع المشاركين اهتمام خاص بتدريبهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة بالاضافة الى جوائز مالية تصل الى ثلاثة الاف دينار للحاصل على المركز الأول والمركز الثاني ألفا دينار، وألف دينار للمركز الثالث. فضلا عن الخبرات والمهارات العديدة التي سيكتسبها جميع المشاركين بالمسابقة وتؤهلهم لدخول سوق العمل الحر.

وأكد م. فارس العنزي ان المستقبل الحقيقي والأمان الوظيفي يكمن في الاستثمار في المشروعات الصغيرة، هذا وستقوم إدارة المسابقة بتقديم الخبرات والمهارات اللازمة للطالب لتأهيله لإدارة مشروعه وتجارته بنجاح واقتدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock