لقاءات أكاديمياالتطبيقيحصري أكاديميا

الدكتور يوسف العنزي لـ «أكاديميا»: أهم المطالبات التي سأسعى إلى تحقيقها إقرار الكادر الجديد لأساتذة التطبيقي

 

  • إسترداد الحقوق المسلوبة وصرف المستحقات المتأخرة عن الساعات الزائدة ضمن أولوياتنا
  • التعجيل بإنشاء قاعات دراسية ومكاتب في كلية التربية الأساسية
  • أوصي جميع الزملاء والزميلات بإختيار الأنسب لتمثيلهم لعضوية الرابطة لتعديل الأوضاع الحالية

أكاديميا/ خاص- لقاءات

أعلن الأستاذ المساعد في قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية الدكتور يوسف مسعد العنزي عن ترشحه لعضوية رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي والتدريب.

وقال العنزي خلال لقاء خاص مع (أكاديميا) أن ترشحه لعضوية الرابطة جاء للمطالبة بحقوق أعضاء هيئة التدريس المستحقة على مدى السنوات الماضية، مضيفاً أن من أهم تلك المطالبات التي سيسعى إلى تحقيقها إقرار الكادر الجديد لأساتذة التطبيقي، وتفعيل قانون جامعة جابر، ولمعرفة المزيد من التفاصيل نتابع في السطور التالية:

 

بداية نبذة عن حضرتك؟

الدكتور يوسف العنزي أستاذ مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية لدي العديد من المشاركات في الفعاليات التي تهم تطوير العملية الأكاديمية والتعليمية في كليات الهيئة.

 

ما الهدف من ترشحك لإنتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس؟

الهدف من الترشح هو خدمة أعضاء هيئة التدريس وتمثيلهم خاصة وإن عضوية الرابطة هي جزء من العمل التطوعي، ولتحقيق عدد من المطالبات التي لطالما إنتظرها الكثير من الأساتذة وعلى رأسها صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس المتأخرة عن الساعات الزائدة، بالإضافة إلى الحقوق المسلوبة من الأساتذة.

 

ما هو برنامجك الإنتخابي لعضوية الرابطة؟

من أهم المطالبات التي سأسعى إلى تحقيقها من خلال برنامجي الإنتخابي والتي ستنعكس إيجابيا على العمل الأكاديمي إقرار الكادر الجديد وتفعيل قانون جامعة جابر.

كما سأطالب بتوفير وزيادة الهيئة التدريسية اللازمة لسد العجز الموجود في أعضاء هيئة التدريس بكافة الكليات، خاصة في ظل الضغوط الكبيرة التي تواجه الأساتذة كزيادة أعداد الطلبة داخل الشعب الدراسية والقاعات مما ينذر بالعديد من المشاكل وأهمها ضعف جودة التعليم.

 

وماهي التطلعات المستقبلية في حال فوزك بالإنتخابات؟

كما بينت نحن نتطلع إلى تحقيق العديد من المطالبات التي بالإمكان تحقيقها وقد تم إدراجها ضمن البرنامج الإنتخابي منها التأمين الصحي وتذاكر سفر سنوية بالإضافة لخصومات على جميع تذاكر السفر للعضو وعائلته تصل إلى 30% وخصومات لإشتراك الإنترنت.

 

وماذا عن أجندتك لكلية التربية الأساسية؟

فيما يتعلق بكلية التربية الأساسية، من أهم المطالبات التعجيل بإنشاء القاعات الدراسية والمكاتب المقترحة سابقا وصيانة وتجميل المبنى الحالي بالإضافة إلى إفتتاح حكومة مول وبنوك وسوق مركزي وكافتيريا للأساتذة وتوفير مخلص معاملات للقسم العلمي للمعاملات الخارجية وتفعيل التراسل الإلكتروني لتخليص المعاملات الداخلية.

 

وهل هناك أي خطط بالنسبة للأساتذة كبار السن في أجندتك؟

يظل جيل الرواد ممن بلغوا 65 عاماً هم من أولوياتنا في العمل بالرابطة حيث سيحظون بإعفاء من الرسوم وخصومات تصل إلى 50% في أنشطة الرابطة، كما أننا سنطالب بإعادة النظر في قانون التقاعد ليشمل تخصيص راتب إضافي شهري يحول إلى المعاش التقاعدي لدى مؤسسة التأمينات الإجتماعية أسوة ببعض مؤسسات الدولة بما يكفل لهم حياة كريمة بعد التقاعد.

 

وهل هناك خطة زمنية لتحقيق تلك المطالبات؟

إن جميع المطالبات ستكون خلال الدورة القادمة ضمن خطة زمنية مناسبة نعمل على وضع الأولويات لكل مطلب بحيث يتم مناقشته وبحثه من كل جهة مختصة كل على حدة.

 

كلمة لأعضاء هيئة التدريس في الكليات؟

قبل أن أختم الحديث أود أن أوصي جميع الزملاء والزميلات بإختيار الأنسب لتمثيلهم لعضوية الهيئة الإدارية على أسس سليمة رغبة في تعديل الأوضاع الحالية لما فيه مصلحة الجميع.

وفي النهاية أتمنى أن يتحلى جميع المرشحين بالروح الطيبة أثناء الإنتخابات وبعد النتائج لعكس الصورة الحضارية لأساتذة الكليات، وأن يتعاون جميع الأعضاء لإنجاز المطالَب وإجتناب السعي وراء المناصب والمسميات المؤقتة فالأصل توحيد الجهود والتسديد لإصابة الهدف وتحقيق المكتسبات الباقية للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock