أخبار منوعةقسم السلايدشو

‎فايتال سورس تتعاون مع دار المنهل لتعزيز إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية الرقمية في الشرق الأوسط

لندن- (بزنيس واير/ايتوس واير): تتعاون شركة “فايتال سورس“، الرائدة عالميًا في مجال بناء المواد التعليمية الرقمية وتعزيزها وتوفيرها، مع دار المنهل الرائدة في مجال نشر قواعد البيانات الإلكترونية القابلة للبحث في النصوص الكاملة للمحتوى العلمي والمهني والمراجع الخاضعة لاستعراض الأقران من العالم العربي، وذلك بهدف توسيع نطاق الوصول وتقديم مجموعة محتوى المنهل الفريدة التي تضمّ أكثر من 450 ناشرًا باللغة العربية.

ومن خلال هذا التعاون، ستصبح مجموعة المنهل الواسعة متوفّرة على “فايتال سورس بوك شيلف”، وهي منصّة المحتوى الرقمي الخاص بالتعليم العالي الأكثر استخدامًا في العالم.

وأشار السيد جون دونوفان، المدير التنفيذي لشركة “فايتال سورس” في منطقتي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ، في معرض تعليقه على هذه الخطوة: “اكتسبت دار المنهل شهرة واسعة وتميّزًا كبيرًا في المجتمع الأكاديمي العربي في وقت قصير نسبيًا. فهي تملك مجموعة فريدة لا مثيل لها من الموارد التعليمية باللغة العربية، وإنّنا فخورون بالمساعدة في تقديم هذا المحتوى للمتعلّمين في أنحاء المنطقة كافة”.

ومن جهته، قال السيد محمد البغدادي، الرئيس والمدير التنفيذي لدى دار المنهل: “سيتيح هذا التحالف الاستراتيجي بين الشركتين لناشري الكتب الدراسية العربية وطلابها الفرصة أخيرًا لاختبار التحوّل من نشر المعلومات في هيئة مطبوعة إلى نشرها في هيئة إلكترونية، الذي يحدث في مجالات التعليم العلمي والتقني والطبي في كافة أنحاء العالم”. وأضاف: “بتنا قادرين الآن على تمكين طلاب برامج اللغة العربية للعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية من خلال منصّة الكتب الدراسية الرقمية نفسها التي يستفيد منها ملايين الطلاب حول العالم. وسيكون للنتيجة تأثير كبير في نوعية التعلّم والتعليم (والنشر) في أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

لمحة عن شركة “فايتال سورس” get.vitalsource.com/uk

تعمل شركة “فايتال سورس تكنولوجيز” المحدودة، وهي جزء من مجموعة “إنجرام كونتينت”، على تحسين تجربة التعلم من خلال تسهيل إنشاء وتقديم محتوى فعال ميسور التكلفة. وتساعد “فايتال سورس”، التي تعتبر الخيار المفضل بين المؤسسات والشركات التعليمية لمواد التعلم الرقمية، أكثر من ألف من مزودي المحتوى التعليمي على إيجاد وتقديم تجارب تعليمية سلسة وتفاعلية عبر منصتها الحصرية “بوك شيلف”، لملايين المتعلمين في سبعة آلاف مؤسسة. وفتح مستخدمو “بوك شيلف” أكثر من 20 مليون كتاب دراسي رقمي العام الماضي وقرؤوا أكثر من 3.4 مليار صفحة.

بإمكانكم متابعة شركة “فايتال سورس” على حسابها @VitalSourceUK على “تويتر”.

لمحة عن دار المنهل www.almanhal.com

تأسّست دار المنهل في العام 2010 وتوفّر منصّة موثوقة وشفّافة وفعّالة لتمكين مجتمع النشر في العالم العربي من تعزيز انتشار أصوله الفكرية على المستويين الإقليمي والعالمي، وبالتالي توليد مصادر دخل لتمويل الأنشطة البحثية. كما وتتيح هذه المنصّة للمجتمعات الأكاديمية والبحثية إمكانية الوصول الفعّال من حيث التكلفة إلى المحتوى البحثي الأكاديمي والمهني العالي الجودة في المنطقة من خلال الوصول إلى أدوات البحث الأكثر تقدّمًا للبحث والتفاعل مع الوثائق العربية.

بإمكانكم متابعة دار المنهل على حسابها @AlManhal1 على “تويتر”.

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51714170&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: ايتوس واير

للاتّصال

شركة “فايتال سورس تكنولوجيز”

إليزابيث فيلدينج

هاتف: 6153213110

البريد الإلكتروني: Elizabeth@tsgnashville.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock