طلبتنا في الخارج

المذكور : نتواصل مع الجامعات المصرية لاستعجال استخراج شهادات التخرج

«ثقافي القاهرة» حريص على مواكبة المستجدات وتقديم التسهيلات إلى الطلبة

ذكرت د. المذكور إن هناك مشاريع وأفكاراً عديدة نعمل عليها في المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، بما يدعم مسيرة الطلبة في الدراسة والتحصيل العلمي.

قالت الملحقة الثقافية الكويتية بالقاهرة د. مريم المذكور، إن «المكتب الثقافي على تواصل مستمر مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، لاستعجال استخراج شهادات التخرج للطلبة الخريجين من الجامعات المصرية»، مشيرة إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من إصدار العديد من الشهادات وتسليمها للخريجين.

وأضافت المذكور أن «المكتب الثقافي لا يستطيع إرغام الجامعات على استعجال إصدار الشهادات، ولكن نستطيع الطلب منهم ونبرر لهم ضرورة الاستعجال، لأن وراء الطلبة فرصاً وظيفية يجب أن يرشحوا لها».

وأكدت حرص المكتب على مساعدة الطلبة وتقديم العون والمساعدة لهم، وتسهيل إجراءات الدراسة في الجامعات المصرية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأشارت إلى أن المكافأة الاجتماعية تمنح من وزارة التعليم العالي لغير الموظفين من الطلبة الدارسين في الكويت أو بالخارج، سواء كانوا مبتعثين أو على حسابهم الخاص، مؤكدة حرص المكتب الثقافي على ضمان وصول هذه المكافأة إلى الطلبة، لمساعدتهم في النفقات الدراسية.

وذكرت أن المكتب يحدث بيانات المستفيدين من المكافأة الاجتماعية مرتين في العام الدراسي، الأولى في بداية الفصل الأول في شهر سبتمبر، والثانية في بداية الفصل الثاني في فبراير، موضحة أنه «إذا تم تحديث البيانات ولم تنزل المكافأة، فعلى الطالب مراجعة وزارة التعليم العالي والاستفسار لديها، لأنها الجهة المعنية بصرف هذه المكافأة».

وأكدت المذكور أن كل ما يصل إلى المكتب الثقافي من جداول معتمدة أو استفسارات وطلبات من الكليات والجامعات المختلفة يتم وضعها في الحساب الرسمي للمكتب على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى ضرورة متابعة الحساب لمعرفة المستجدات والإجابة عن استفسارات الطلبة المختلفة.

وكشفت عن خطط لدى المكتب للتطوير المستمر وتحديث آليات العمل، لمواكبة المستجدات وتقديم التسهيلات للطلبة الدراسين، مشيرة إلى إعداد المكتب تطبيقا ذكيا على أجهزة الآيفون والاندرويد، والذي سيحدث نقلة نوعة في عمل المكتب.

وأشارت المذكور إلى أن هناك العديد من المشاريع والأفكار التي نعمل عليها في المكتب الثقافي، بما يسهم في دعم مسيرة الطلبة في الدراسة والتحصيل العلمي، من خلال توفير البيئة المناسبة، ومعالجة كل المشكلات والعقبات التي تواجههم

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock