طلبتنا في الخارج

العثمان: «الوطني» يولي أهمية كبرى لتقديم الدعم للطلبة الكويتيين في الخارج

العيسى في اللقاء التنويري لـ«الراية»: السنة الأولى فترة انتقالية لتشكيل شخصية الطالب

نظّمت «الراية» لقاء تنويريا للطلبة المقبولين في خطة البعثات بالمملكة المتحدة، برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، ومشاركة بنك الكويت الوطني، مؤخرا، في حديقة الشهيد.
أكد المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في “الكويت الوطني” محمد العثمان، أن البنك يولي أهمية كبرى لتقديم أوجه الدعم المختلفة للطلبة الكويتيين في الخارج، إيماناً منه بالدور المهم الذي سيلعبه الشباب في مستقبل البلاد.
جاء ذلك خلال تنظيم “الراية” لقاء تنويريا للطلبة المستجدين المقبولين في خطة البعثات بالمملكة المتحدة، برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، ومشاركة بنك الكويت الوطني، مؤخرا، في حديقة الشهيد.
ولفت العثمان إلى أن مشاركة البنك في الفعالية تأتي انطلاقاً من حرصه على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه شريحة الشباب،
مضيفا أن “الوطني” يقدم العديد من الخدمات المخصصة للشباب، والتي تسهّل عليهم القيام بالمعاملات المصرفية عند السفر أو الإقامة في الخارج، من خلال الأفرع المنتشرة في 15 دولة، فضلاً عن توفير البنك أرقام هواتف مجانية، لمساعدتهم والرد على جميع استفساراتهم المصرفية، في أهم الدول التي يقصدها العملاء.
ومن جانبه، أكد وزير التربية وزير التعليم السابق د. بدر العيسى أن السنة الأولى من الدراسة هناك تعد فترة انتقالية حرجة تتشكل فيها شخصية الطلبة، وتحدد مستقبله، وبالذات فيما يخص التمكن من اللغة.
وشدد د. العيسى على الطلبة وأولياء أمورهم بعدم تأجيل التأشيرات الدراسية، قائلاً “التأشيرة أول عمل يقوم به الطالب، فتأشيرات الطلبة عادة تتأخر، مع تأكيد أن الحصول على فيزا الطالب لبريطانيا الآن أسهل من الولايات المتحدة، نظرا لقوانين الهجرة الجديدة هناك”.
ونوه إلى أن “قوانين الهجرة الجديدة أحد الأسباب الرئيسية لتقليص عدد بعثات الطلبة الخارجية إلى هناك”.
وعبّر عن خشيته بأن يشغل دوري الكرة الإنكليزي الطلبة الكويتيين عن الدراسة، مبيناً “أحد عوامل الجذب للدراسة ببريطانيا رغبة الشباب في أن يكونوا قريبين من هذا الدوري ومبارياته، وأتمنى ألا يشغلهم هذا الشيء عن دراستهم”.
وحذر العيسى من مغريات بريطانيا، مبيناً أن “أول المغريات التي قد تواجهونها شراء الشهادة، وأتمنى ألا تنجرفوا وراءها، لأنها ستُكتشف بسرعة فلا تضيعوا مستقبلكم”.
من ناحيته، أكد المنسق العام لقائمة “الراية” محمد الكندري، أن اللقاء التنويري هذا العام انتقل نقلة مغايرة عن كل عام، مضيفا “وفرنا بوثات خاصة بكل مدينة بريطانية، وبوثات خاصة لكل تخصص موجود في تخصصات بعثات التعليم العالي لخدمة الطلبة والإجابة عن أسئلتهم”.
وأضاف “نقدم خدماتنا للطالب من الكويت من وقت القبول في البعثة إلى باب بيته في بريطانيا” منوّهاً إلى أن “عدد الطلبة المقبولين لهذا العام في خطة البعثات الخارجية للمملكة المتحدة 735 طالبا وطالبة”.
بدوره، شدد عضو هيئة التدريس بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وممثل جمعية الخريجين الكويتية د. غنام الغنام، على ضرورة اتباع اللوائح والإرشادات أثناء الدراسة، والابتعاد عن الأمور المخالفة، داعيا الطلبة إلى التوصل بشكل مستمر مع المكتب الثقافي في حال وجود أي إشكالية تخص الدراسة.

عرض للقوانين… وإطلاق خدمات

شهد اللقاء اطلاع الطلبة الجدد على أبرز قوانين المملكة المتحدة، وكذلك تناول أبرز الاحتياجات التي يجب على الطالب معرفتها في بداية طريقه نحو الإقامة هناك.
وبحث اللقاء العديد من المواضيع المتعلقة باهتمامات الشباب المصرفية في الخارج، وما يمكن أن يوفره البنك من خدمات مريحة وسهلة.
ويوفر البنك لعملائه إمكانية التواصل معه عند الوجود خارج الكويت وعلى مدار الساعة، من خلال الأرقام المجانية المتوافرة في 9 بلدان هي: الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا وإسبانيا.
كما يقدم البنك الكثير من الخدمات الجديدة من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، ومنها خدمة المدفوعات الإلكترونية e-payment، حيث بات بإمكان العملاء الدفع والتسوق من خلال برنامج خدمة «الوطني» عبر الموبايل لجهات متعددة مثل الاتصالات، والتسهيلات التجارية، ووسائل الترفيه.
إلى جانب ذلك، أطلق البنك مؤخراً برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل NBK Quick Pay، والتي توفر طريقة فورية لتسلم الأموال أو سداد الفواتير، أو حتى تسديد مبلغ مستحق لأحد الأصدقاء في أي وقت كان، خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock