طلبتنا في الخارج

جامعة القاهرة تراجعت عن إعادة اختبار 218 طالبا بينهم 36 كويتيا

تراجع مجلس جامعة القاهرة عن قراره الصادر في شأن إعادة الاختبار لمادة القانون التجاري لطلبة كلية الحقوق الفرقة الثالثة والذي شمل ما يقارب 36 كويتيا من أصل 218، بعد تقديم العديد من الطلبة طعونا في هذا القرار وكسبهم للقضايا التي رفعوها ضد الجامعة.
وأوضح المكتب الثقافي الكويتي في مصر، من خلال كتاب تعميم وجهه للطلبة، أن مجلس جامعة القاهرة قرر تعميم الحكم القضائي على جميع الطلبة، والقاضي بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه في ما تضمنه من إعادة إمتحان مادة القانون التجاري، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها منح الطالب الدرجة في هذه المادة على أساس متوسط درجات الطالب في بقية المواد.
من جهته، هنأ منسق قائمة الفكر الطلابي في مصر فهد الظفيري الطلبة الدارسين في كلية الحقوق بجامعة القاهرة (الفرقة الثالثة) بإلغاء اختبار مادة القانون التجاري الذي كان من المقرر أن يعقد في الأسبوع الماضي، حيث تم الاعتداد بقرار حكم المحكمة وهو احتساب متوسط درجات الطالب بالمادة، مشيرا إلى المساهمة في رفع 20 دعوى للوصول إلى هذا الحكم.
وأكد الظفيري أن «قائمة الفكر الطلابي لن تتوانى في الدفاع عن حقوق ومكتسبات الطلبة وستظل دائماً تسعى لخدمتهم وتحقيق مطالبهم».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock