وزارة التربية

«المحاسبة» لـ«التربية»: مخالفات في صرف بدلات اللجان

تطرق ديوان المحاسبة لبعض المآخذ التي شابت قرارات صرف بدل حضور جلسات اللجان في وزارة التربية، مما أدى الى منح عدد من أعضائها نحو 49 ألف دينار من دون وجود سند، يدل على حضورهم الجلسات، مشددا على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الخدمة المدنية.

وبيّن الديوان في تقرير الى «التربية» أن عمليات الفحص والمراجعة أظهرت صرف الوزارة بدل حضور جلسات لجان لبعض الأعضاء، على الرغم من عدم توقيعهم على محاضرها، مما يصعب معه إثبات حضورهم الفعلي، وبلغ ما أمكن حصره منها 41 ألفاً و765 ديناراً، صرفت خلال السنة المالية 2016 ــــــ 2017.

وأوضح أن قرار مجلس الخدمة المدنية يقضي بعدم منح عضو اللجنة البدل المقرر، إلا عن اللجنة الصحيحة التي تعقد في غير أوقات العمل الرسمي ويحضرها العضو فعلا، مطالباً بضرورة اثبات الاعضاء حضورهم الفعلي بالتوقيع على محاضرات جلسات اللجان.

كما رصد الديوان وجود نسخ جاهزة لكشوف الحضور لجلسات اللجان معدة مسبقاً وموقّع عليها من أعضاء اللجنة المختصة بدراسة طلبات فتح مدارس عربية وأجنبية من دون تحديد اليوم والتاريخ، مما ترتب عليه صرف 2700 دينار. وشدّد على ضرورة استيفاء التوقيع على محاضر الجلسات من قبل الاعضاء، اللازم لاثبات الحضور الفعلي وتوثيق ما يتم في الاجتماعات.

كما طالب الديوان «التربية» بعدم صرف بدل حضور جلسات لجان للمستعان بخدماتهم إلا بعد الحصول على موافقته بهذا الخصوص، بعدما تكررت هذه المخالفة لأكثر من سنة مالية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock