جامعة الكويت

ورشة عمل كتاباتي في العلوم الطبية المساعدة

 

من منطلق دعم الموهوبين من طلبة جامعة الكويت أقام القسم الثقافي التابع لإدارة الأنشطة الثقافية والفنية ورشة عمل للموهوبين في الكتابة تحت عنوان كتاباتي وذلك يوم الاربعاء الموافق 8 نوفمبر في كلية العلوم الطبية المساعدة تحت اشراف المشرفة الثقافية آمنة الظفيري وذلك بمشاركة عدد من طلبة جامعة الكويت ذوي الموهبة الكتابية حيث قاموا باستعراض مطبوعاتهم والتحدث عنها وعن بداياتهم وكيفية تطوير هذه الموهبة.

 

بداية تحدث الاستاذ عبد الله الفضلي وهو طالب سابق في جامعة الكويت عن الصحافة وأبرز احداث المنطقة العربية مبينا أن التاريخ الخليجي يزخر بالوقائع والأحداث عميقة المنشأ بالأخص التاريخ الكويتي وبين الفضلي أنه يمتلك مجموعة من القصاصات النادرة والتي تعود لتاريخ الشيخ عبد الله السالم.

 

بدورها تحدثت الطالبة صفية العوضي من كلية العوم الطبية المساعدة عن مجموعة الخواطر والتي تعتبر نوع من النثر العربي فهي وليدة اللحظة وتتسم بالبساطة وسهولة المعاني، حيث بدأت منذ عام 2012 في المرحلة الثانوية واعتبرت العوضي الخاطرة تنفيس عما بداخل الانسان وتعبير عن ذاته فهي لسان الانسان وصوته بالقلم.

 

وتحدث الطالبة منيرة الكندري من كلية العلوم الطبية المساعدة عن كتابها الصادر عام 2016 والذي يحتوي على مجموعة منوعة من الأدب النثري كتبتها كخواطر بمجالات مختلفة بالحياة.

 

بدورها تحدث الطالبة طيبة الابراهيم عن استخدامها للتكنولوجيا والبرامج ووسائل التواصل الاجتماعي كتويتر وبلوق وانستغرام ونشر مدوناتها فيها كي تصل لغيرها وتنتشر بصورة أكبر

 

وتقدمت المشرفة الثقافية آمنة الظفيري بالشكر للمشاركين في الورش ودعتهم لتطوير موهبتهم الكتابية من خلال التعمق في الأدب العربي والدخول في دورات تخدمهم كتابيا، وفي ختام الورشة قامت المشرفة آمنة الظفيري بتكريم الطلبة المشاركين في الورشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock