قسم السلايدشوأخبار منوعة

د. أحمد المهاوش يحصل على جائزة (المحقق الجديد) من الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب

حصل الدكتور الكويتي احمد المهاوش اليوم الخميس على جائزة (المحقق الجديد) التي تمنحها الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل.
ومنحت الجائزة للدكتور المهاوش وهو طالب الدكتوراه بقسم العلوم الصحية بجامعة (يورك) شمال انجلترا تقديرا للدراسة والعرض الشفوي الذي قدمه بعنوان “محددات الإقلاع عن التدخين لدى المرضى الذين يحضرون إعادة التأهيل القلبي”.

وشارك الدكتور الكويتي خلال الشهر الماضي بمؤتمر الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب لعام 2017 الذي عقد في لندن حيث قدم عرضا شفهيا لدراسته تحت اشراف أستاذ الصحة القلبية الوعائية ونائب رئيس القسم (الأبحاث) بجامعة (يورك) البروفيسور باتريك دوهرتي وبدعم من فريق التدقيق الوطني لاعادة التأهيل القلبي.

وذكرت جامعة (يورك) عبر موقعها الالكتروني ان “الدكتور احمد المهاوش حصل على هذه الجائزة المرموقة تقديرا للبحوث التي أجراها مع البروفيسور دوهرتي كجزء من درجة الدكتوراه التي يعدها وحصل أيضا على جائزة لعرضه الشفهي”.

ونقل الموقع الالكتروني عن الطبيب الكويتي القول “يسرني أن الجمعية قد اختارت بحثي لعرضه امام المؤتمر وأشعر بشرف كبير للحصول على جائزة (المحقق الجديد) للجمعية البريطانية”.

واضاف “كانت تجربة مدهشة ومهمة جدا لمساري المهني .. كان الأمر غير متوقع تماما لكنه يظهر أنه بعد ثلاثة اعوام من التحديات فان العمل الشاق يؤتي ثماره وأنه من الرائع أن يحصل المرء على اعتراف سيكون دافعا لمواصلة البحث والاجتهاد أكثر لانهاء الدكتوراه”.

من جانبه قال البروفيسور دوهرتي ان “البحث الذي قدمه الدكتور احمد يساعدنا على فهم أفضل للعوامل التي تحدد نتائج المرضى وتمكن الفرق السريرية من استخدام ذلك لتكييف إعادة تأهيل المرضى”.

يذكر ان جائزة الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل تمنح للبحوث التي تظهر أدلة واضحة على أساس علمي صحيح ومحتوى مهم وجديد اعد من قبل باحثين جدد في هذا المجال. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock