الجامعات الخاصة

«إلى المريخ وما بعده» في «AUK»

عقد مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية RISE في الجامعة الأميركية بالكويت (AUK)، بالتعاون مع السفارة الأميركية بالكويت، ندوة بعنوان “إلى المريخ وما بعده: المرأة الرائدة في استكشاف الفضاء والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

ألقت المحاضرة د. كيم بينستيد أستاذة المعلومات وعلوم الكمبيوتر في جامعة هاواي، والباحثة الرئيسية في برنامج هاواي لاستكشاف الفضاء التناظري والمحاكاة (HI-SEAS) الممول من قبل وكالة ناسا الأميركية.

وتطرق مدير مركز RISE د. أمير زيد الى إبداعات خريجات الجامعة الأميركية بالكويت في مجال العلوم والتكنولوجيا، ومن ثم بدأت د. بينستيد التحدث عن تجربتها كامرأة اختارت أن تتخصص في مجال علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الفضاء.

واوضحت د. بينستيد أن الغرض من الندوة هو تقديم الأفكار والنماذج التي قد تساعد الطلاب على اتخاذ قرار بتخطيط مستقبلهم، والتي يمكن تطبيقها على الرجال والنساء على حد سواء.

وروت خلال المحاضرة مسار مهنتها إلى أن أصبحت أستاذة في قسم علوم المعلومات والحاسوب في جامعة هاواي، والمحقق الرئيسي في مشروع HI-SEAS، الذي أطلقته وكالة ناسا لمحاكاة بيئة المريخ ودراسة الآثار النفسية والبيولوجية لرواد الفضاء خلال مهمات الفضاء الطويلة لاستكشاف المريخ والاستكشاف المستقبلي للفضاء بشكل عام، حيث يتم العمل على مشروع HI-SEAS في عزلة تامة داخل مأوى يقع في منطقة نائية بجزيرة هاواي الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock