جامعة الكويت

‎التوجيه والإرشاد بالاجتماعية يقيم لقاءه التنويري  

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. حمود القشعان أقام مكتب التوجيه والإرشاد لقاءه التنويري للطلبة المستجدين وذلك بحضور كل من العميد المساعد للشئون الطلابية د.جاسم العلي، والمدير الإداري للكلية السيد عبدالعزيز بولند، ورئيس مكتب التوجيه والإرشاد السيدة شريفة العثمان.

وبهذه المناسبة شكر عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود القشعان كل العاملين في كلية العلوم الاجتماعية وإدارة التسجيل وإدارة الخريجين وإدارة الأنشطة الثقافية المشاركين في هذا اللقاء.

وبين قائلاً: إننا نريد الطالب اليوم ليس فقط وعاء تعليمي يتعلم فقط بل هنالك أنشطة ثقافية وأنشطة فنية ورياضية، نريد الطالب أن يستفيد من هذا الصرح العلمي حتى يتخرج وهو يمتلك مهارات ذهنية وعلمية وشخصية سواء كانت رياضية أو فنية أو أقلها بالتصوير، مضيفا أن مشكلة أولادنا وبناتنا في أنهم يستقون معلوماتهم من الأصدقاء أو الخبرات السابقة موضحاً أن هنالك قوانين تتغير ولوائح تتعدل يجب على الطالب معرفتها.

ومن جانبه قال العميد المساعد للشئون الطلابية د. جاسم العلي أن كلية العلوم الاجتماعية في كل فصل دراسي تقيم اللقاء التنويري لطلبتها بحضور ومساهمة جميع الجهات المعنية بشئون الطلبة من عمادة القبول والتسجيل وعمادة شئون الطلبة ومركز نظم المعلومات وإدارة الخريجين ومكتب التوجيه والإرشاد بالكلية وجمعية طلبة العلوم الاجتماعية.

وأوضح العلي أن الهدف من هذا النشاط بالدرجة الأولى هو توعية الطلبة بكل ما له علاقة بالجانب العلمي والتقني وكذلك الجانب الفني، مضيفا أن مشاركة عمادة شئون الطلبة وإدارة الأنشطة الفنية والأنشطة الطلابية مهمة جدا لأن الطالب سوف يتخرج من سور جامعة الكويت إلى سور دولة الكويت وسيعمل وينخرط في جميع الاعمال المستقبلية لنهضة الكويت.

وأكد على ضرورة أن يتقدم الطالب لأي استفسار أو سؤال لأي جهة معنية بالجامعة للتزود بالمعلومات الصحيحة والدقيقة، لأنه أتضح أن كثير من الطلبة يلجؤون لسؤال طلبة آخرين قد يرشدونهم بطريقة خاطئة لذا آثرنا في هذا النشاط أن تكون كل الجهات المعنية متواجدة لأي استفسار من قبل الطلبة ونحن هنا في خدمة الطلبة في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock